رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متعثرة منذ 10 سنوات.. تشغيل محطة مياه أولاد الشيخ بسوهاج بتكلفة 20 مليون جنيه

محطة مياه أولاد الشيخ
محطة مياه أولاد الشيخ بسوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن انتهاء وتسليم مشروع محطة مياه " أولاد الشيخ" بمركز دار السلام، ودخولها الخدمة بتكلفة 20 مليون جنيه، والتي كانت ضمن المشروعات المتعثرة منذ عام 2012م، وذلك في إطار خطة المحافظة بالتوازي مع اهتمام الدولة وتوجيهات القيادة السياسية للانتهاء من كافة المشروعات المتعثرة، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

 

وقال" الفقي " إن المحافظة لا تألو جهدا في سبيل الانتهاء من كافة المشروعات المتعثرة، بالتوازي مع المشروعات التنموية الجارية على أرض المحافظة في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كانت واضحة منذ بداية تولينا للمسئولية بمحافظة سوهاج، بشأن الانتهاء من كافة المشروعات المتوقفة، وإيجاد حلول جذرية وخارج الصندوق للانتهاء من أية معوقات، وتحقيق الاستفادة القصوى منها للمواطنين.

 

ومن جانبه أوضح المهندس يوسف حلمي رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن محطة مياه قرية " أولاد الشيخ "  تم إنشاؤها على مساحة 4146  متر مربع، بطاقة 2000 متر مكعب/ اليوم؛ لتخدم 18 ألف نسمة بـ " أولاد الشيخ، ونجع الدير "، موجها الشكر لمحافظ الإقليم على دعمه المستمر لتذليل كافة المعوقات للانتهاء من المشروع، لافتا إلى تسليم المشروع إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، للتشغيل وتقديم الخدمة للمواطنين.

 

 المناطق السياحية والأثرية بسوهاج 

 

 

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن استقبال المحافظة لفوج سياحي يضم ٨٢ سائح إنجليزي، وألماني الجنسية لزيارة المناطق السياحية والأثرية بنطاق المحافظة، وذلك في إطار خطة المحافظة للترويج لمواقعها السياحية والأثرية.

 

ووجه محافظ سوهاج بتوفير كافة سبل الراحة والأمان للأفواج السياحية، مؤكدًا حرص المحافظة على التسويق السياحي الجيد للمناطق والأماكن الأثرية المتنوعة بسوهاج، لافتا إلى خطة المحافظة للترويج السياحي ووضع سوهاج على الخريطة السياحية، من خلال تطوير المواقع الأثرية، والعمل على زيادة عدد الغرف الفندقية.

 

ومن جانبه أوضح أسامة المصري مدير عام السياحة بالمحافظة أن الفوج السياحي قام بزيارة منطقة معبد ابيدوس بالبلينا، والدير الأبيض والدير الاحمر بمركز سوهاج، ومتحف سوهاج القومي، بالإضافة إلى جولة حرة بالكورنيش الشرقي والحديقة المتحفية وشوارع مدينة سوهاج.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية