رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطوة بخطوة.. خبير تحكيمي يشرح خطأ إلغاء هدف الأهلي أمام البنك

الأهلي والبنك الأهلي
الأهلي والبنك الأهلي
Advertisements

أكد جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام السابق، عدم صحة تدخل حكم الفيديو في لقطة هدف الأهلي الملغى أمام البنك الأهلي في المباراة التي أُقيمت أمس الأربعاء ضمن الجولة ١٩ من بطولة الدوري الممتاز.

وقال "الغندور" في تصريحات لبرنامج "الماتش" الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: إن الكرة بها خطأ في إجراءات التنفيذ وتدخل حكم الفيديو خاطئ؛ حيث اختلط الأمر على حكم الفيديو في المباراة.

وتسائل الغندور: "حتى لو أن حكم الفيديو أبلغ حكم الساحة بأن اللعبة متحركة هل هذا يستدعي من حكم الساحة التأكد على شاشة تقنية الفيديو؟".

وفسَّر الغندور ذلك بأن بروتوكول تقنية الفيديو لا يسمح بتدخل حكم الفار في إجراءات التنفيذ بمعنى إذا لُعبت كرة ركنية من خارج القوس وسجل منها هدف، لا يحدث تدخل هنا، لكن إذا كان هناك تنفيذ غير قانوني للعبة ما يتدخل، مثل أن يحصل فريق على ضربة حرة غير مباشرة يسددها اللاعب من لمسة واحدة، أو إذا حدث إسقاط وسجل منه أحد الفريقين هدفًا مباشرة، أو إذا حصل لاعب على خطأ ولمس الكرة مرتين، كل هذه الحالات تستوجب تدخل حكم الفيديو.
وواصل: "في لعبة هدف الأهلي لا يجب أن يتدخل حكم الفيديو لأن اللعبة مسؤولية حكم الساحة والمساعدين، وتدخل حكم الفيديو غير صحيح".

 

تصريحات موسيماني 

وأكد بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أن التعادل أمام البنك الأهلي جاء بسبب الإصابات التي يمرُّ بها اللاعبون بسبب طول رحلة الجزائر لمواجهة وفاق سطيف والتي وصلت لـ7 ساعات منهم 4 ساعات في الطائرة.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي: "الأمر بالنسبة لنا صعب، والفكرة أننا لازم نكسب كافة المباريات لأننا نعمل في نادي مختلف عن الآخرين".

وتابع: "عقب رحلة الجزائر منحت اللاعبين يومًا واحدًا فقط راحة، وبدأت الاستعدادات للبنك الأهلي ولكن تفاجأت بشعور علي معلول بالإجهاد، وإصابة عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي والآن تعرض محمد الشناوي للإصابة".

واصل النادي الأهلي نتائجه السلبية على المستوى المحلي بعدما تعادل مع البنك الأهلي سلبيًّا بدون أهداف على إستاد المقاولون العرب بالجولة التاسعة عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

وفشل الأهلي في تحقيق الفوز في الدوري بآخر 4 مباريات حيث تعادل مع طلائع الجيش وسيراميكا وخسر أمام المصري قبل أن يتعادل أمام البنك.

ورفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث من 15 مباراة بينما وصل رصيد البنك عند 25 نقطة في المركز الثامن.

وسجَّل محمود وحيد لاعب النادي الأهلي الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 29 في شباك البنك الأهلي ولكن تم إلغاؤه بواسطة حكم الفيديو "فار" خلال اللقاء الفريقين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية