رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيكتور جوميز حكما لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد

فيكتور جوميز
فيكتور جوميز
Advertisements

كشفت تقارير صحفية أن لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أسندت مهمة القيادة التحكيمية لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المرتقبة بين فريقي الأهلي والوداد الرياضي  في 30 من شهر مايو الجاري، لطاقم تحكيم يقوده الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

ووفقًا لصحيفة هسبورت المغربية فإن طاقم مواجهة الأهلي والوداد يضم صافرة فيكتور جوميز بمساعدة من راية كل من زاخيل توسي وسورو فاتسون، وصادوق السالمي حكما رابعا، فيما أسندت مهمة حكام غرفة "الفار" لكل من هيثم غيرات وخليل حساني، إضافة إلى بيدة دحان.

وأشارت الصحيفة إلى أن  لجنة حكام "الكاف" قررت الاعتماد على خدمات الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لقيادة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم أنه هو من قاد مباراة إياب نصف النهائي بالدار البيضاء بين الوداد الرياضي وبيترو أتلتيكو الأنجولي، فيما اعتمدت على الزامبي جاني سيكازوي حكما لنهائي كأس "الكاف" بين نهضة بركان وأورلاند بيراتس.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم إدارة مباراة نهائي بطولة أمم أفريقيا بين منتخب مصر ونظيره السنغالي إلى الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، في ختام النسخة 33 من البطولة والتي حسمها السنغال لصالحه بضربات الجزاء.

 

من هو فيكتور جوميز؟ 

فيكتور جوميز هو حكم جنوب أفريقي من أصل برتغالي من مواليد 1982 أي أنه يبلغ من العمر 40 عامًا، ويعد من حكام النخبة في القارة السمراء.

 

موسيماني يشيد بجوميز 

وكان الجنوب أفريقي بيستو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حرص على الإشادة بمواطنه الحكم الدولي فيكتور جوميز.

فيكتور جوميز 

وخلال حواره مع اتحاد الصحفيين في جنوب أفريقيا: "نحن في نفس القارب، رفقاء، نرتدي نفس العلم ونتجول في القارة، نلتقي طوال الوقت وكذلك في منطقة الخليج، نحن نمثل البلد بشكل جيد لغاية.

وأضاف موسيمانى: "بالنسبة لي، فيكتور جوميز هو الحكم رقم واحد في قارة أفريقيا، لذلك اعتقدت أنني سأراه في كأس العالم للأندية ولكنه لم يكن هناك".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية