رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: تقرير شامل لنشاط مديريات الخدمات والمراكز والمدن

الدكتورة اسماء عبد
الدكتورة اسماء عبد العظيم
Advertisements

قالت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي عن محافظة الشرقية إن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد تلقى عدة تقارير عن نشاط البعض من مديريات الخدمات بدائرة المحافظة  حيث أكد المهندس محمد خليفة وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مدير مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية  قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بتنفيذ يوم حصاد لحقل إرشادي مزروع بمحصول البصل المحمل مع القطن بقرية ميت أبو علي بمركز الزقازيق وقرية كشيك بمركز أبو حماد.

 جاء ذلك ضمن مشروع ترشيد إستخدام المياه في الأنشطة الزراعية في حضور الدكتور عبد المجيد مبروك بقسم بحوث البصل والدكتورة أميرة عطية الميهي بقسم بحوث التكثيف المحصولي بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية وعدد من المزارعين حيث بلغت إنتاجية الفدان 20.67 طن.

أضاف وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه في نهاية يوم الحصاد تم مناقشة أهم التوصيات الفنية للنهوض بإنتاجية محصول البصل والتعريف بأحدث الطرق في الزراعة والري واستخدام المبيدات الزراعية والرد على استفسارات المزارعين.

المهندس طارق اللبان 

وألمحت عبد العظيم إلى أن المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية  قال في تقريره أنه  جاري  أعمال تطهير ترعة بحر فاقوس  بطول 31 كم لخدمة زمام  140 ألف فدان أرض زراعية والتى  تأتي ضمن جهود تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع بمختلف محافظات الجمهورية حيث يتم التخلص الآمن من نواتج التطهير والتكريك والقمامة والمخلفات على جانبي الترع والمصارف، باستخدام حفارات ولوادر وسيارات ومعدات الإدارة المركزية للري والمواد المائية بالشرقية والوحدات المحلية والقروية التابعة لرئاسة مركزي فاقوس والحسينية لنقل مخلفات أعمال التطهير إلى المقالب المخصصة لذلك أولًا بأول.

تطهير الترع 

أضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية بالشرقية والري أنه يتم تطهير الترعة 3 مرات ميكانيكيًا كل عام باستخدام 3 حفارات ذو أذرع طويلة وحفار علي صندل  وذلك لضمان وصول المياه إلى نهاية الترعة ولتستفيد منها كافة الأراضي الزراعية بالمنطقة، مناشدًا المواطنين بعدم إلقاء المخلفات والقمامة في الترع والمصارف والمجاري المائية حفاظًا عليها من التلوث ولضمان وصولها لنهايتها، لافتًا إلى أن قانون البيئة يقضي بتوقيع غرامة مالية على القائمين بإلقاء القمامة بالمجاري المائية، تصل إلى 10 آلاف جنيه، والإحالة للنيابة العامة للتحقيق.

اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي 

وأشارت المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية أن اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية بمحافظة الشرقية المتمثلة فى  إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وأقسام الصحة بالإدارات البيطرية  وذلك  بالإشتراك مع الجهات المعنية وعلى رأسها  مجالس المدن  و الرقابة التموينية ومباحث التموين والرقابة الصحية   وذلك  بالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية وجهاز حماية المستهلك   قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

ضبط 410 كجم لحوم 

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير محضرين مخالفة وضبط  410 كجم لحوم أسماك مخالفة،وهى  ما بين 10 كجم  لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و 400 كجم   لحوم مجمدة بدون بيانات ومجهولة المصدر وتم تحرير محاضر المخالفة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

المراكز والمدن 

وأضافت المتحدث الرسمي عن الشرقية أن الدكتور المحافظ تلقى ايضا  مجموعة من التقارير من رئاسات المراكز والمدن فيما يخص  الإشغالات وازالة البناء المخالف والذى جاء فيه قيام  رئاسة مركز ومدينة ههيا بحملات نظافة مكبرة وتمهيد الطرق على مدار اليوم الكامل ونقل القمامة من النقطة الوسيطة بههيا إلى المقلب العمومى بالخطارة.

وقيام  رئاسة مركز ومدينة الحسينية وقسم الإشغالات برئاسة المركز بشن حملة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية بناحية المدينة، وكذا إزالة كافة المخالفات  التي تُعيق حركة المارة والسيارات على الطرق الرئيسية حتى تظهر المدينة بالشكل الجمالي المطلوب.

ومثلها  رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حيث قامت بحملات النظافة والتجميل بالتنسيق مع الوحدة المحلية بشيبة النكارية بطريق ميت غمر وشارع السلام وبجوار مصنع الزيت والصابون وأمام مجمع المدارس وبجوار السكة الحديد، وعلى محور آخر تم ري وغسيل الأشجار وكذلك تمهيد الطرق بالجليدر.

الطريق العام بالزقازيق 

كما قامت الوحدة المحلية ببردين بتكثيف حملات النظافة اليومية على الطريق العام الزقازيق بلبيس والعكس وتم رفع الأتربة والقمامة من جانبى الطريق واستكمال دهانات البوابة الرئيسية لمدخل بلبيس - بردين - الزقازيق والانتهاء من عملية تركيب الأعلام وصيانة الأعمدة الكهربائية فى منتصف الطريق ورى نباتات الزينة أسفل البوابة الرئيسية.

و كذا قامت رئاسة حى أول الزقازيق بمتابعة اعمال الدهانات والتجميل ورفع كفاءة البلدورات بشارع النقراشى ومزلقان المصطبة بالحسينية، فضلًا عن غسل وتنظيف الأرصفة والبلدورات وأماكن جلوس الأهالي وذلك بشارع سعد زغلول طريق الكورنيش من أجل إظهار شوارع وميادين حي أول في أبهى الأشكال الجمالية والحضارية.

كما تواصل رئاسة حي ثان الزقازيق  أعمال النظافة بمنطقة الزراعة وكوبري الصاغة وأمام مدرسة المتفوقين والمستشفى العسكري.

رئاسة فاقوس  

 وفي ذات التقرير جاء أن  رئاسة مركز ومدينة فاقوس تابعت أعمال النظافة اليومية ورفع التراكمات بنطاق الشوارع الرئيسية بالوحدة المحلية بالصالحية والنظافة اليومية بالوحدة المحلية بسوادة واكياد، فضلا عن رفع القمامة المتراكمة  بالمناطق التالية على مدار اليوم بالورديات الثلاثة ( المنشية - أنقيزة - منيه المكرم - الساحة الشعبية - كفرالبلاسى - احمد حلمى).

كما قامت  رئاسة مدينة صان الحجر بمتابعة أعمال النظافة برئاسة المدينة من أجل إظهار الشكل الحضارى والجمالى للمدينة  حيث قامت معدات الحملة الميكيانيكية والعمال بمنظومة النظافة برفع مايقدر من  ١٦ طن قمامه من عدة مناطق ورفع السفوحة من على جانبي الطريق وتمهيد الطرق الترابية تيسيرًا على المواطنين، وكذلك رش الشوارع بالمياة للحد من إرتفاع الحرارة ورى وتهذيب الأشجار بمدخل المدينة.

وأيضا  تابعت  رئاسة مركز ومدينة أبو حماد أعمال النظافة العامة والتجميل لمداخل المدينة ورفع تجمعات وتراكمات القمامة وقص وتهذيب وري الأشجار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية