رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القليوبية يكلف بفحص شكاوى صعوبة امتحان العلوم للشهادة الإعدادية

امتحانات الاعدادية
امتحانات الاعدادية بالقليوبية
Advertisements

كلف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبيه الدكتور ياسر محمود  وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بفحص  لشكاوى عدد من الطلاب واولياء الامور من صعوبه امتحان ماده العلوم للشهادة الاعدادية.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية

من جانبه اعلن  الدكتور ياسر محمود وكيل وزاره التربيه والتعليم بانه تم تشكيل لجنه من موجهى ماده العلوم لفحص الورقه الامتحانيه ومدى مطابقتها للمواصفات حيث اوضح تقرير اللجنه ان الورقه الامتحانيه من المقرر وانه يوجد بها نسبه تميز قدرها 16% وهي نسبه مطابقه لمواصفات الورقه الامتحانيه في ضوء نواتج التعلم وان غدا الاثنين سيتم عمل فحص العينه العشوائيه للماده وطبقا  لنتائج عينات التصحيح سيتم النظر في مدى صعوبه بعض الاسئله وذلك في ضوء صالح صالح الطلاب

صعوبة النحو بإعدادية القليوبية 
وقال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إنه لأول مرة تم عمل رصد لآراء الطلاب حول الامتحانات وعن طريق الرصد تم اكتشاف صعوبة بعض النقاط في سؤال النحو في امتحان اللغة العربية الذي أداه الطلاب اليوم مشيرا إلى أنه تم استدعاء موجهي اللغة العربية الذين افادوا ان الاسئلة لتميز الطلاب المتفوقين وتحقق المواصفات الفنية لورقة الامتحان.

أحالت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية معلم بشبرا الخيمة التعليمية للتحقيق لقيامه بتصوير  امتحان اللغة العربية  للشهادة الإعدادية أثناء الامتحان ونشره علي إحدي  المجموعات الخاصة علي جروب واتس " اب" يضم عددا من الطلاب.

من جانبه أشار الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ان لجنة الرصد والمتابعة  تمكنت من ضبط معلم بإدارة شرق شبرا الهيمة التعليمة صور امتحان اللغة العربية بعد مرور نصف الوقت تقريبا ووضعه في مجموعة خاصة علي إحدي وسائل التواصل الالكترونية في جروب يضم مجموعه من الطلاب. 
وأشار محمود أن الإجراءات التي اتخذتها المديرية من وضع رقم سري وكود في ورقة الامتخان تسهل عملية ضبط اي تسريب او مخالفات  للامتحانات.
وأضاف محمود   أن 113 الف و800 طالبًا وطالبة  بالاضافة الى 1700 طلبة منازل يؤدون الامتحانات في 12 إدارة تعليمية بـ 445 لجنة على مستوى المحافظة وسط إجراءات مشددة وتوفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم لأداء الامتحانات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية