رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة محلات مقامة بالمخالفة ومنشآت على أراضي أملاك الدولة بالواحات البحرية | صور

حملة إزالات بالواحات
حملة إزالات بالواحات البحرية
Advertisements

قامت محافظة الجيزة من خلال مركز الواحات البحرية بإزالة ثلاثة محلات مخالفة مقامة بدون ترخيص على مساحة ٦٠م٢ مسقوفة بالصبة الخرسانية بمدينة الباويطي. 

كما تمت إزالة تعدٍّ عبارة عن منشآت وغرف في المهد على مساحة 130م2 بقرية منديشة بمتابعة من الدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات. 


تعديات على أملاك الدولة

وتابع محافظ الجيزة مجهودات مركز ومدينة العياط في إزالة تعديات على الأراضي أملاك الدولة بمساحة ١٧٥م، ومصادرة سيارة خلاطة خرسانة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 


وفي حي الطالبية، تمت إزالة هنجر مقام بالمخالفة على مساحة ٧٠٠ متر تقريبًا بالقطاع الجنوبي، وتمت الإزالة بالكامل، وفي مدينة الحوامدية تمت إزالة سقف كامل بالدور الأرضي بمساحة ٧٠ مترًا مربعًا تقريبًا، بعقار يقام بالمخالفة بشارع فاروق بيومي بمنطقة منى الأمير مع مصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالف.

إزالة التعديات

كما تمت إزالة ٤ حالات تعد بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بقرى الأخصاص والمناشي والمنصورية وبهرمس بمركز ومدينة منشأة القناطر، بمساحات تتراوح ما بين ٥٠ إلى ١٥٠ م٢ رصدتها وحدة المتغيرات المكانية، وجار متابعة ورصد حالات التعديات وستتم الإزالة الفورية لأي حالة تعد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفرض هيبة القانون وتطبيقه على الجميع بدون استثناء.


التفتيش على المنتجات الغذائية

ونفذت المحافظة حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وذلك خلال شهر فبراير الماضي، حيث تم المرور على 541 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.


وأسفرت الحملات عن تحرير 321 محضرًا للمخالفات المضبوطة، وتنوعت المخالفات بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، وتم ضبط 7 منشآت تعمل بدون ترخيص وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير الإدارة العامة للطب الوقائي بالجيزة، إنه تم إعدام 5241 كيلو أغذية مختلفة 210 لترات عصائر، بها تغير في خواصها الطبيعية، بالإضافة لضبط 5521 لتر خل و3 أطنان أرز و450 كيلو سكر؛ لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وتم سحب 621 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك، بالإضافة إلى استخراج 211 شهادة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية