رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فريد زهران: نتوقع مشاركة القوى السياسية في وضع جدول أعمال الحوار الوطني

فريد زهران
فريد زهران
Advertisements

قال فريد زهران، رئيس المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الأحزاب تطالب بتوفير الأجواء المواتية التي يمكن أن تساعد في نجاح الحوار وعلى رأسها خروج كل المحبوسين الذين لم يثبت تورطهم في عنف أو إرهاب وبالذات السياسيين المعارضين والقيادات الحزبية المؤثرة في الرأي العام.

 

اجتماع القوى السياسية 

جاء هذا أثناء، اجتماع القوى السياسية بمقر حزب المحافظين، مساء اليوم السبت، للحديث بشأن دعوة الرئاسة إجراء حوار وطني شامل، مع القوى والأحزاب السياسية.

 

وتابع: هذا ونتوقع أن تشارك كل القوى السياسية في وضع جدول أعمال وآليات الحوار الوطني المرتقب والذي يتم برعاية مباشرة من رئاسة الجمهورية، كما نتوقع أن تشارك كل قوى المجتمع المدني إلى جوار القوى والأحزاب السياسية في الحوار الذي يفترض أن يفتح المجال العام ويحوله إلى حاضنة ضرورية لأي إصلاح سياسي.

 

القوى السياسية المجتمعية

واستطرد، وإذ تتفق القوى السياسية المجتمعة على أولويات الإصلاح السياسي من فتح المجال العام وتوكيد الحق في التنظيم والاجتماع وخاصة للمجتمع المدني والنقابات المستقلة نرى أن هذا الإصلاح السياسي نفسه هو الذي سيساعد في فتح المجال لحوار مجتمعي يسعى إلى تقديم بدائل وحلول عاجلة للمشاكل الاقتصادية وغلاء المعيشة الذي تعاني منه جموع الشعب وتضيق به الطبقات الشعبية وتطال شرائح واسعة من الطبقة الوسطى.

 

واختتم رئيس المصري الديمقراطي الاجتماعي، كلمته، قائلًا: تؤكد القوى السياسية المجتمعة التزامها بوحدة الصف الوطني في مواجهة الإرهاب والمخاطر الإقليمية التي يعاني منها الوطن المفدى، مضيفًا: ولتحيا مصر وطنًا للعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وليستكمل شعبها البطل مسيرته لتحقيق أهدافه المشروعة في ثورة ٢٥ يناير المجيدة وموجتها الثانية في ٣٠ يونيو. ٢٠١٣.

 

وشارك في اللقاء أحزاب ”المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدستور، الكرامة، المحافظين، الاشتراكي المصري، التحالف الشعبي الاشتراكي، العربي الناصري، العيش والحرية، الشيوعي المصري، العدل، الوفاق القومي”.

ومن الشخصيات العامة، عمرو الشوبكي، سيد البدوي، باسل عادل، عماد جاد، وكمال أبو عيطة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية