رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة 5 حالات تعد بالبناء في الإسماعيلية| صور

جانب من أعمال الإزالة
جانب من أعمال الإزالة
Advertisements

 تستمر المراكز والمدن والوحدات المحلية في محافظة الإسماعيلية، أعمال المتابعة ورصد  المخالفات التعديات وإزالتها فورا واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بشأن التصدي الفوري وبحزم  للتعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة ورصد مخالفات البناء.  

مركز ومدينة التل الكبير 

قام  مركز ومدينة التل الكبير، اليوم السبت الموافق ١٤ مايو ٢٠٢٢  بتنفيذ الإزاله الفوريه لحالة تعدي  على ارض زراعيه بقريه ابو عاشور  بالقطاع البحرى،  والتى كانت عباره عن تشوين  خرده مكونه من كرتون وبلاستيك على أرض زراعيه والذى من شأنه تبوير الأرض الزراعية وقد تمت إزالتها ازاله فوريه.  

مركز القنطرة شرق 

كما قام مركز القنطرة شرق  بالازالة الفورية لحالة بناء مخالف بقرية جلبانة علي  مساحة٢*٦ متر وفى المهد بمنطقة الشركة العامة على الطريق السريع وتعهد المواطن بإعادة الشيء لأصله.  

مركز ومدينة فايد  

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة فايد، من ضبط احدى مخالفات البناء، وذلك أثناء  المتابعة الدورية  بنطاق قرية الهويس تلاحظ قيام احد المواطنين بعمل اعمدة خشبية مسلحة للقيام بصب أعمدة لعمل بوابة بدون إستخراج التصاريح اللازمة وتم التنبيه على المواطن حيث قام المواطن بأزالة التعدي وإرجاع الشيئ لاصلة. 

مركز ومدينة القنطرة غرب  

أما في مركز ومدينة القنطرة غرب وخلال قيام  اللجان المشكلة بالمرور اليومي لرصد وإزاله أي تعديات مخالفة،تم رصد مخالفة بمدينة القنطرة غرب  بناء مخالف بدون ترخيص،  عبارة عن قواعد وأعمدة خرسانية على مساحة ٨٥ متر،  وتم ازالة الاعمدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.  

 

كما قامت الوحدة المحلية لقرية الرياح  برصد وإزالة مخالفة عبارة عن سور من الطوب الابيض وتندة صاج على مساحة ٦٠ متر وتمت الإزاله حتى سطح الارض. 

 

وكان محافظ الإسماعيلية قد أعطي توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالمرور الدوري  والتصدي بكل حزم لاي حالات تعدي على الاراضي الزراعية.  

توجيهات عامة 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذا توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بشأن التفاعل الفورى مع شكاوى المواطنين على أرض الواقع، وتنفيذ حملات  الإزالات والتعديات على أملاك الدولة والأراضي  الزراعية، وبخاصة خلال الفترة التي يقوم بها المتعديين باستغلال فترة المواسم والإجازات الرسمية والعياد للبناء المخالف.   

 

ومن جانبه شدد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على ضرورة المتابعة الدورية لكافة الأراضى الخاضعة لأملاك الدولة بنطاق محافظة الإسماعيلية وحمايتها من أيه تعد وتنفيذ الإزالات الفورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعديين. 

 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الأعمال التي تقوم بها الأحياء والوحدات المحلية، ورصد حالات التعد على الشوارع والطرق العامة، والتحرك لإزالتها على الفور، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.   

 

بالإضافة إلى متابعة الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي. 

 

ومن جهة أخرى قامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد. 


  
حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا. 

 

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولًا جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية