رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستريح جديد.. الأهالي يهاجمون صاحب معرض سيارات في أسوان | فيديو

مستريح جديد في أسوان
مستريح جديد في أسوان
Advertisements

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمهاجمة أهالي أسوان لـ مستريح جديد في أسوان، حيث أظهر الفيديو حالة غضب شديدة بين أهالي أدفو، وقام بعضهم بإطلاق الرصاص على مكان تواجد المستريح الجديد، لمحاصرته خوفًا من هروبه.

مستريح جديد في أسوان

وقال الأهالي إن المستريح متواجد بالفعل على أرض محافظة أسوان، وخاصة في منطقة إدفو، ويمتلك معرضا للسيارت.

وقام الأهالي بمهاجمة المستريح الجديد بعد حصوله منهم على أموالهم، وذلك للإمساك به وتقديمه للشرطة.

مصطفى البنك

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية في محافظة أسوان ألقت القبض على المتهم مصطفى البنك، الشهير بـ"مستريح أسوان" بعد استيلائه على حوالي 2 مليار جنيه.

المستريح مصطفى البنك

وعمل مصطفى البنك أم مستريح أسوان سائق "توك توك" لكنه تحول مؤخرًا لتجارة المواشي، ووعد مئات المواطنين بشراء المواشي بضعف الثمن على أن يسدد ثمنها بعد شهرين بنظام "الوعدة"، التزم في البداية لكنه أخلف وعده بعد ذلك فحاصره أهالي إدفو والبصيلة وأبلغوا الشرطة.

وينتظر المتهم الحكم عليه بتهمة النصب على المواطنين وفقًا للمادة 336 من قانون العقوبات، وعقب انتهاء التحقيقات يُحال إلى محكمة الجنح. وعقوبة المتهم في كل قضية هي الحبس من 24 ساعة إلى 3 سنوات، وفي حالة تعدد المحاضر في حالة ثبوت الجريمة فأقصى عقوبة 3 سنوات.

الاستيلاء على النقود

وتنص المادة 336 عقوبات على أنه "يُعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال".

https://www.facebook.com/groups/614988448889474/posts/1958550714533234/


وسيدعى محامي المجني عليهم سيدعي مدنيًا للحصول على تعويض مدني مؤقت أمام محكمة الجنح، وبعد صدور حُكم نهائي على المتهم، يُقيم المجني عليهم دعوى تعويض أمام المحكمة المدنية.


وبعد الحُكم للمجني عليهم بالتعويض المالي، يمكن أن يطالبوا بالتنفيذ وفي حالة امتناع المتهم يطالبون بالحجز على أمواله وممتلكاته.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية