رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سوبارو تتجه نحو الاستثمار في السيارات الكهربائية

سيارات
سيارات
Advertisements

تجري شركة سوبارو العديد من الاستعدادت لبناء مصنع ينتج السيارات الكهربائية فقط في وقت لاحق من هذا العقد حيث تتطلع إلى زيادة استثماراتها في مجال الكهرباء خلال السنوات الخمس القادمة.
 

سوبارو الكهربائية
 

كشف تومومي ناكامورا الرئيس التنفيذي لشركة سوبارو، أن شركة صناعة السيارات ستبدأ في بناء سياراتها الكهربائية الخاصة جنبًا إلى جنب مع مركبات الاحتراق الداخلي في مصنع ياجيما في منتصف عام 2020. بعد عام 2027، ستبني مصنعًا مخصصًا للمركبات الكهربائية في موقع مصنعها في أويزومي والذي يقوم حاليًا ببناء المحركات وناقلات الحركة.
 

قال ناكامورا إن سوبارو لا تزال تقرر ما هي طرازات السيارات الكهربائية التي ستقدمها لاحقًا هذا العقد وما هي القطاعات التي ستتنافس فيها. لقد قال إن المركبات الكهربائية التي تنتجها سوبارو في المصنع سيتم تصديرها إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة. لم يتضح بعد نوع الطاقة الإنتاجية التي سيكون للموقع.
تخطط شركة تصنيع السيارات لاستثمار 1.93 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لتسريع خططها للكهرباء. وفقًا لناكامورا، فإن سوق المركبات الكهربائية مختلف تمامًا عما كان عليه قبل عامين.

 

مبيعات سوبارو تنخفض بنسبة 15 بالمائة حتي نهاية مارس
سوبارو الكهربائية
 

 

واوضح  ناكامورا "قبل عامين أو ثلاثة أعوام، لم يكن تجار التجزئة الأمريكيون يسألون عن المركبات الكهربائية على الإطلاق. لكن في العام الماضي، زاد الطلب فجأة."
أكدت سوبارو أيضًا أنها ستقدم عددًا من طرازات الجيل القادم الهجينة في منتصف العقد. ستستخدم هذه المركبات محركات تعمل بالبنزين والكهرباء يتم الحصول عليها من تويوتا وسيتم تصنيفها على أنها طرازات إي-بوكسر.
 

تريد الشركة أن يأتي 40 في المائة من مبيعاتها العالمية من السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية النقية بحلول عام 2030، وفي أوائل 2030، تتطلع إلى تزويد جميع سياراتها الجديدة المباعة في جميع أنحاء العالم بالكهرباء.
 

 

أصدر ناكامورا هذه الإعلانات بينما كشف أن أرباح تشغيل سوبارو التي انخفضت بنسبة 12 في المائة إلى 742.4 مليون دولار في السنة المالية حتى 31 مارس. كما تراجعت مبيعات سوبارو بنسبة 15 في المائة إلى 734000 سيارة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية