رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

درجة الحرارة تصل لـ 44.. الأرصاد تكشف حالة طقس الـ 48 ساعة المقبلة

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر
Advertisements

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة علي القاهرة ومحافظات الوجه البحري ستتراوح ما بين 32 و33 درجة مئوية يومي الجمعة والسبت.
 درجة الحرارة علي الصعيد

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حوار الخميس" المذاع علي قناة "الحدث اليوم":"درجة الحرارة تصل علي جنوب البلاد خاصة قنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد الي 44 درجة مئوية يومي الجمعة والسبت.

طقس البلاد

وأضاف: الطقس مائل للحرارة علي السواحل الشمالية حار علي القاهرة والوجه البحري وشديد الحرارة علي جنوب البلاد وجنوب سيناء، خلال فترات النهار.

انخفاض نسبة الرطوبة

ولفت: إلى أنه لا يزال هناك فارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يزيد عن 15 درجة مئوية، مشيرًا إلى ان نسبة الرطوبة في الكتلة الهوائية التي تتأثر بها البلاد منخفضة وهو ما يجعل الطقس مائل للبرودة ليلا.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا، حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وعلى السواحل الشمالية، لطيف ليلا على معظم الأنحاء.

ويكون هناك شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ويكون هناك نشاط للرياح  على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

ويسود طقس غائم جزئى على السواحل الشمالية الغربية مع وجود فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة هناك.

كما يسود طقس مشمس على شمال وجنوب  الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.
طقس القاهرة.

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، لطيف ليلا.

كما توقعت أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية، نهارا مائل للبرودة ليلا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس حار على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارا لطيف ليلا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية