رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كاف يستجيب لطلب اتحاد الكرة بتعديل موعد مباراتي المنتخب أمام غينيا وإثيوبيا

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

استجاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لطلب الاتحاد المصري بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وبناء على طلب الاتحاد المصري، قرر الكاف تعديل مواعيد مباريات الجولتين الأولى والثانية  للمجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية، وتقرر إقامة مباراتي منتخب مصر أمام غينيا واثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبل بدلا من 2 و 6 من نفس الشهر كما كان مقررا.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إقامة مباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة، بدلاً من النهائي المعتاد ذهاب وإياب ذهاب وإياب، في المغرب يوم 30 مايو الحالي.

وأعلن الكاف أنه تلقى عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لكرة القدم 2022، وسحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه.

وقال الكاف، في بيانه: "لذلك، يسر الكاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022".

وبناء عليه أرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي يطالب خلاله بتعديل موعد مباراتي المنتخب أمام غينيا وإثيوبيا لضيق الوقت بين موعد نهائي دوري الأبطال ومباراة مصر وغينيا فمنتخب مصر لديه مباراة أمام غينيا يوم 2 من الشهر المقبل أي بعد يومين من موعد مباراة نهائي دوري الأبطال".

الكاف يمنح إثيوبيا مهلة لاختيار ملعب مباراة مصر بتصفيات أمم أفريقيا

منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، الاتحاد الإثيوبي مهلة من أجل اختيار ملعب إقامة مباراته مع منتخب مصر في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وبحسب التقارير الصحفية في إثيوبيا فإن الكاف حدد مهلة للاتحاد الأثيوبي لاختيار ملعب بديل لملعب بحر دار الذي تم رفضه لاستضافة المباراة لعدم مطابقته للشروط التي وضعها الكاف لإقامة مباريات دولية.

وأوضحت أن في حالة عدم اختيار ملعب مناسب خلال تلك المهلة سيختار الكاف بنفسه الملعب الذي سيحتضن تلك المباراة.

علام رئيسا للبعثة

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إسناد رئاسة بعثة منتخب مصر خلال رحلته لمواجهة إثيوبيا لرئيس الاتحاد جمال علام.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسميًا رفضه اعتماد ملعب مدينة بحر دار في إثيوبيا لاستضافة مباراة المنتخب الإثيوبي ضد منتخب مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، ما يعنى خوض المباراة في ملعب آخر لم يتحدد بعد.

وفضَّل المجلس تولى جمال علام رئاسة البعثة لتذليل كافة العقبات أمام الجهاز الفني الجديد، وعرض على الثنائي حازم إمام ومحمد بركات أن يرافقاه خلال الرحلة لمواجهة إثيوبيا في الملعب الذى لم يتحدد حتى الآن.

رفض ملعب بحر دار

وبحسب ما ذكرته قناة "بي إن سبورتس"، فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رفض اعتماد ملعب مدينة "بحر دار الإثيوبية" لأسباب أمنية، لاستضافة مباراة إثيوبيا ومصر في تصفيات كأس الأمم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية