رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بأقل التكاليف.. طريقة عمل البرجر في البيت زي المحلات

البرجر البيتي
البرجر البيتي
Advertisements

البرجر من الأكلات التي يعشقها الأطفال بشكل خاص، ودائما يطلبونه جاهز من أشهر محلات البرجر، إلا أن المحلات الشهيرة التي تقدمه أصبحت أسعارها لا تناسب الكثير من الأسر، خاصة في ظل الغلاء الذي يشهده العالم.

وتحاول الكثير من الامهات تعلم طريقة عمل البرجر في البيت زي المحلات، حتى يمكنها أن تدخل السعادة على أطفالها، وفي نفس الوقت توفر في الميزانية.

وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة عمل البرجر في البيت، زي الجاهز، وبمكونات كلها مضمونة، كما أنه غير مكلف.

المكونات:

½ كيلو لحمة مفرومة
1½ كوب فول صويا ( اختياري)
½ ملعقة صغيرة قرفة
2 فص ثوم مفروم
ملح وفلفل أسود مفروم ناعم
بصلة مفرومة
¼ كوب ماء
بهارات برجر (تباع لدي العطار)
زيت للتحمير
طماطم وخس وخيار للتقديم

الطريقة:


انقعي فول الصويا في الماء لمدة ساعة، ثم صفيه جيدا من المياه.

ضيفي على فول الصويا بعد تصفيته، بقية المكونات، وافرميهم جيدًا حتي تكوين عجينة ناعمة.


افردي كيس بلاستيك مدهون بالزيت ثم افردي عليه العجينة، غطي عجينة اللحم بكيس بلاستيك أخر مدهون بالزيت، وابدأي افرديها بالنشّابة.


قطعي العجينة لدوائر وضعيها في الفريزر لمدة ساعة.

وأخيرًا اخرجيها من الفريزر للتحمير على الجيرل، أو طاسة تيفال بنقطه زيت.


قدميها مع الخبز والبطاطس والكاتشب.

تاريخ ظهور البرجر

جدير بالذكر أنه قد لا يعلم الكثيرين، أن البرجر ليس أكلة أمريكية الأصل، فهو يعود إلى أيام الاجتياح المغولي تحت قيادة جنكيز خان، فكانت الجيوش كثيرة التنقل ولا وقت لديها للطبخ، وكانت تحتاج لتناول الطعام بيد واحدة وهم على الخيول في طريقهم، ففكروا باخذ قطع اللحم البقري أو الغنم ووضعها تحت الأسرجة؛ لتلين، ثم يأكلونها نيئة، وانتقلت هذه الوجبة إلى المطاعم الروسية، أثناء الاجتياح المغولي لروسيا، ثم انتقلت إلى مدينة هامبورج الألمانية في بدايات القرن السابع عشر عندما كانت السفن الالمانية تنتقل من ميناء هامبورج إلى المواني الروسية.

ومع بدايات القرن الثامن عشر والتاسع عشر انتقلت إلى مدينة نيويورك عندما كانت حركة الموانيء بين المدينتين كثيرة، ففتحت أكشاك صغيرة في ميناء نيويرك لتقدم هذه الوجبة باسم "هامبورج"؛ وذلك لاكتساب البحارة الالمانيين القادمين من هامبورج، وكان وقتها يقدم كقطعة من اللحم المفروم المدخن والنيء مع البصل وقطع الخبز، وبعد فترة بدأ يقدم بنفس المكونات بعد وضعها في الزيت المقلي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية