رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاتحاد الأوروبي يجري تعديلات في دوري أبطال أوروبا

دوري ابطال اوروبا
دوري ابطال اوروبا
Advertisements

يناقش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، مع الأندية الكبرى في القارة، مقترحًا لزيادة بعض المقاعد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة ذا أثلتيك، أن الاتحاد الأوروبي خاض مناقشات مع الأندية الكبرى، بشأن وضع خطة، وصفتها بالمثيرة للجدل، لمنح مقعدين بدوري أبطال أوروبا للأندية التي ستفشل في التأهل للبطولة عبر الدوريات المحلية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر تفعيل الاقتراح في موسم 2024-2025، وقد يتم تفعيله بداية من الموسم المقبل، وهو مايمنح أندية مثل مانشستر يونايتد، وروما، وفياريال، فرصة للظهور في دوري أبطال أوروبا، بفضل ترتيب اليويفا والمعتمد على أداء الأندية في المسابقات الأوروبية بالمواسم الخمسة السابقة.

 

ومن جهة أخرى قرر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد حضور نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول لمساندة النادي الملكي في المباراة.

وتقام المباراة النهائية في ملعب سانت دينيس، بالعاصمة الفرنسية باريس، يوم 28 مايو الجاري، بعد نقلها من سان بطرسبرج الروسية، على خلفية غزو أوكرانيا.

حضور زيدان
وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن زيدان الذي توج مع ريال مدريد بآخر ألقاب الميرنجي لدوري الأبطال عام 2018، سيكون شاهدًا على احتمالية عودة الميرنجي لمنصات التتويج القارية مرة أخرى.

والغريب أن زيدان حقق آخر ألقابه مع ريال مدريد أمام ليفربول أيضًا، في نهائي كييف، والذي حسمه الميرنجي بنتيجة 3-1.

كما يستحضر زيدان، أحد أهم اللحظات في مسيرته الكروية والتي وقعت على ملعب سانت دينيس، عندما قاد منتخب فرنسا لرفع كأس العالم عام 1998، بعد اكتساح البرازيل بثلاثية نظيفة، سجل منها "زيزو" هدفين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية