رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدولار يصعد لأعلى مستوى في 20 عامًا وسط ارتفاع الفائدة

اسعار الدولار اليوم
اسعار الدولار اليوم
Advertisements

سجل الدولار أعلى مستوياته في عقدين، اليوم الاثنين، مع بحث المستثمرين عن الأمان والعائد في مواجهة القلق المتزايد بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وارتفاع أسعار الفائدة.

أدى ارتفاع التضخم، والحرب في أوكرانيا، وتشديد عمليات الإغلاق ضد تفشي كوفيد-19 في بكين وشنغهاي، إلى ترك المستثمرين في حالة عدم يقين، لكنهم في المقابل على يقين من أن أسعار الفائدة في الولايات المتحدة آخذة في الارتفاع.

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية، بنحو 9٪ هذا العام، وسجل أعلى مستوى له منذ أواخر العام 2002 اليوم الاثنين عند 104.090.

وهبط الدولار الأسترالي الذي يتأثر بالنمو بنسبة 1٪ إلى 0.6999 دولار، وهو أدنى مستوى منذ فبراير. فيما وصل الجنيه الإسترليني والدولار النيوزيلاندي إلى أدنى مستوياتهما في 22 شهرًا، في حين كان اليورو والين أعلى بقليل من الانخفاضات الرئيسية الأخيرة.

تأتي مكاسب الدولار مقابل تراجع أسواق الأسهم، وارتفع 0.3% إلى أعلى مستوياته منذ 2019 مقابل الفرنك السويسري. كما ارتفع بنسبة 0.4٪ وقرب أعلى مستوى خلال عقدين من الزمن عند 131.00 ين، واختبر القمم الأخيرة عند 1.0508 دولار لكل يورو.

شهد سعر الدولار فى البنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي استقرارا، ليبقى عند 18.45 جنيه للشراء، و18.51 جنيه للبيع.

استقر سعر الدولار فى بنك مصر، اليوم الاثنين، مسجلا نحو18.45جنيه للشراء وسعر 18.51 جنيه للبيع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية