رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توقعات بصعوبة تداول النفط الروسي من منتصف مايو

النفط الروسي
النفط الروسي
Advertisements

توقعت مجموعة "فيتول"، أكبر شركة مستقلة لتداول النفط في العالم، أن تجد شركات الطاقة صعوبة أكبر في بيع النفط الروسي وشرائه بداية من منتصف الشهر الجاري، بالتزامن مع تشديد العقوبات الأوروبية على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.

صادرات روسيا

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن مايك مولر، رئيس قسم آسيا في المجموعة، القول اليوم الأحد في بث صوتي رقمي (بودكاست)، إن صادرات روسيا من الخام والمنتجات النفطية تراجعت ربما بنحو مليون برميل في اليوم بعدما كانت عند 7.5 مليون قبل انطلاق الهجوم في أواخر فبراير.


ولفت إلى أن هذه الكمية قد تشهد المزيد من التراجع بداية من منتصف مايو.

الطاقة الروسية

وقال إنه ستكون هناك "حقيقة مختلفة" حتى بالنسبة للشركات التي استمرت في مشتريات الطاقة الروسية لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها التعاقدية.


وكانت فيتول، التي تداولت 7.6 مليون برميل من النفط الخام والمكرر يوميًا في عام 2021 قد أعلنت الشهر الماضي أنها تعتزم وقف التعامل في المنتجات روسية المنشأ بحلول نهاية هذا العام.

وكان اتهم رئيس مجلس النواب الروسي «الدوما» الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل بشكل مباشر في القتال في أوكرانيا على خلفية الحرب الدائرة بين موسكو وكييف.

 

مجلس الدوما الروسي

وأكد رئيس «الدوما» بحسب «رويترز»،ان واشنطن تقوم بتنسيق العمليات العسكرية في أوكرانيا، فيما وصفه بأنه يرقى إلى مستوى التدخل الأمريكي المباشر في العمليات العسكرية ضد روسيا

وقال فياتشيسلاف فولودين على قناته على «تيليجرام»: «تقوم واشنطن بشكل أساسي بتنسيق وتطوير العمليات العسكرية، وبالتالي تشارك بشكل مباشر في العمليات العسكرية ضد بلدنا».

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية