رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم السفر في المنام وعلاقته بالعلاقات العاطفية الناجحة

تفسير حلم السفر فى
تفسير حلم السفر فى المنام
Advertisements

للسفر فوائد عديدة وكثير من الاشخاص يحبون السفر لاكتشاف دول أخرى وعادات وتقاليد شعوبها والسفر هو الانتقال من مكان الى آخر ربما بدافع العمل أو زيارة الأقارب أو الاستمتاع بمعالم الدول الأخرى وأحيانا يحلم الإنسان بالسفر وهو غير راغب في ذلك مما يسبب له حالة من الضيق وعدم الراحة النفسية، وعلى العكس تماما من يحلم بالسفر إلى بلاد يحبها أو هو يرغب في السفر بل يفعل المستحيل من أجل تحقيق حلم السفر.. هذا في الواقع أما الحلم بالسفر في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة. 

 

 تفسير حلم السفر في المنام لـ ابن سيرين 

قال "ابن سيرين" إن السفر في المنام يدل على الانتقال من حالٍ إلى حال ومن رأى الاستعداد للسفر في المنام أو رأى الناس تودعه توديع المسافر يدل ذلك على الانقلاب من حال إلى حال ويقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر  أنَّ رؤية السفر في الأماكن الوعرة  تدل على العداء مع أشخاص خطرين أو على المرض، وإن كان السفر عبر المنحدرات الصخرية الجرداء فقد يكون ذلك ربحًا وهميًا الذي ينتهي إلى خسارة  وعلى العكس من ذلك من رأى أنه يسافر عبر التلال الخضراء فذلك يدل على السعادة والربح والسفر مع آخرين   يدل على علاقات مع أشخاص جدد، أما السفر وحيدًا   يدل على رحلة ممتعة ومربحة، فيما يدل السفر المتعب أو الحوادث أثناء السفر في المنام على علاقات عاطفية غير موفقة.

من يرى في المنام أنه يستعد إلى السفر يدل ذلك على أنه سوف يستعد لعمل أو زواج،واما من يري أنه يتعطل عن السفر دل ذلك على رفض مشروع أو زواج أو فكرة عمل.

ومن رأى أنه يسافر إلى مكان غير الذي يريده فهذا يدل على حصول أمر على غير ما يتوقع فعليه ألا يغامر في حياته بل يدرس إمكانيات الخير والشر أما من يرى أنه ضل طريق السفر فهذا يدل على عدم التخطيط لأمور الحياة.

ومن رأى أن أحد أبويه سافر فهذا يدل على فقدانه ببعد أو موت أو مرض، وسفر أحد الأبناء تدل على فقدانه بعمل أو زواج أو عقوق، أما من يرى أن زوجته قد سافرت دل ذلك على نشوزها.

 

تفسير حلم السفر في منام العزباء 

وإذا رأت العزباء في المنام أنها تسافر دل ذلك على تغير حياتها للأفضل، وأما إذا رأت أنها تريد السفر ولا تسطيع فهو حبسها عن السعي لرزق ولي أمرها.

 

تفسير حلم السفر في المنام للمتزوجة 

إذا رأت المتزوجة في المنام انها تسافر يدل ذلك علي تعبها في اسرتها أما إذا رأت في المنام سفر الزوج يدل ذلك على السعي لتحقيق الرزق وتدل على شقائه في عمله.

وإذا رأت المتزوجة في المنام  أنها تجهز متطلبات السفر لزوجها فهذا يدل على مشاركتها له في تحمل أعباء الأسرة

إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تنوي السفر ولم تستطع السفر شيء يمنعها عن السعي لرزق أسرتها.

أما إن رأت الأم أنها تجهز متطلبات السفر لولدها فهذا يدل على أنها تشجعه على اقتحام الصعاب وتعده لظروف الحياة.

 

تفسير حلم السفر في منام الحامل 

إذا رأت الحامل في منامها أنها سافرت يدل  ذلك على تعبها في الحمل بسبب زيادة مسؤوليتها، وإذا رأت في منامها أنها تنوي السفر ولم تستطع السفر دل ذلك على أمر يحبسها عن السعي لرزق ولدها

 

وإذا رأت المطلقة أنها سافرت فهذا يدل على زيادة في عبء مسؤوليتها. وسفر الأرملة في المنام  يدل على همومها وأحزانها.

 

 تفسير حلم السفر البري في المنام 

 يدل السفر البري في المنام على تحمل المسؤولية والتخطيط والتنظيم، أما السفر عبر البحر في الحلم فيدل على المغامرة  والسفر بالطائرة في المنام يدل على عدم الاستقرار السفر بالسيارة الخاصة يدل على تحمل مسؤولية قراراته ويدل على عناده، السفر على الطريق السريع تدل على أنه يصاحب أشخاص من أصحاب الإنجازات.

ومن رأى أنه يسافر على ظهر دابة من الدواب من جياد أو جمال دليل على الرضا بما قسمه الله له وأنه يؤدي دوره المطلوب منه في الحياة.

 

تفسير حلم السفر سيرا على الأقدام في المنام 

أما حلم السفر سيرًا على الأقدام فإنه يدل على  الجهد والطموح لنيل المطلوب، وإن كان السفر في المنام عبر الصحراء دل على مصاحبة الرائي لناس جهلاء، والسفر عبر الجبال دليل على مصاحبة أشخاص أصحاب همة عالية  ومن رأى أنه يسافر عبر البحار يدل ذلك على مصاحبته لأصحاب مغامرة والله أعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية