رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الطيران يتفقد حركة التشغيل بمطار شرم الشيخ

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ
Advertisements

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اليوم، مطار شرم الشيخ الدولي لمتابعة  انتظام حركة التشغيل والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمسافرين في ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليا تزامنا مع إجازة عيد الفطر المبارك وزيادة أعداد السياح الوافدين إلى مدينة شرم الشيخ مع بداية الموسم الصيفي.

وخلال جولته تفقد وزير الطيران المدنى صالات السفر والوصول الدولى والداخلى وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب واستراحات الخدمة المميزة والأسواق الحرة والكافتريات والحجر الصحى والجمارك وبرج المراقبة الجوية وغرفة كاميرات المراقبة بالإضافة إلي الأسوار الخارجية وبوابات الدخول والخروج، مشيدًا بالإجراءات الأمنية المطبقة والتنسيق الكامل بين جميع الجهات العاملة بالمطار وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وقواعد السلامة الصحية بكل دقة. 

وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ

وهنأ الطيار محمد منار العاملين بالمطار بمناسبة عيد الفطر المبارك موجهًا لهم الشكر علي الجهد الكبير الذى يبذلونه والتواجد الفعال كل فى موقعه خلال هذه الفترة، كما وجه التحية والتقدير لرجال وزارة الداخلية على الأداء المتميز والمجهود الكبير المبذول لتطبيق الإجراءات الأمنية بكل دقة في المطار.. وكذلك رجال الجمارك على جهودهم الكبيرة.

ووجه وزير الطيران خلال جولته بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة  لضيوف مصر وتقديم أعلى مستوى من الخدمات، والعمل على تيسير إجراءات سفرهم ووصولهم بسهولة ويسر مشيدًا بالالتزام التام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية.

ورافق الوزير فى الجولة باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للعلاقات الدولية والإعلام وكان فى استقبالهما اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ.

وناشدت مصرللطيران عملاءها الكرام القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية  والتي بدأ تفعيلها  بشكل " تجريبى " بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريين أو الأجانب.

المنصة الإلكترونية

ويأتي ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لإنسيابية حركة الركاب.

وفي حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقا  لاشتراطات الدخول الصحية  للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول علي لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يوما علي الجرعة الثانية أو Antigen test او تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول ب٧٢ ساعة عليهما QR code.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية