رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أطفال تألقوا في ماراثون دراما رمضان 2022.. منذر مهران: ماما ساعدتني في تعلم اللهجة الصعيدي.. ويوسف صلاح: بحب مسلسل الكبير أوي

مكي ويوسف صلاح
مكي ويوسف صلاح
Advertisements

كشف الماراثون الرمضاني 2022 عن مجموعة من الأطفال الموهوبين الذين يمتلكون الظهور اللطيف والحضور المميز جعلهم كنجوم تتألق وسط فناني العيار الثقيل، حيث نجحوا هؤلاء الأطفال في جذب أنظار الجمهور بمصر ومختلف الدول العربية وكذلك النقاد بعفويتهم الشديدة  وقدرتهم على التقمص رغم قلة التجارب الفنية ومخاوف البدايات، حتى تصدر معظمهم «التريند»  طوال أيام الشهر الفضيل.

فنجح هؤلاء الأطفال فى جذب الانتباه وخطف عدسة الكاميرات.. «فيتو» التقت بأبرزهم  للحديث عن كواليس تحضيرات المشاركة بالشاشة الصغيرة، وكيف وجدوا الوسط الفني.. وإلى كلماتهم:


منذر مهران.. نجم جزيرة غمام

رغم دسامة مسلسل «جزيرة غمام» ومشاركة نجوم كبار به كـ طارق لطفى، فتحي عبد الوهاب،  رياض الخولي، أحمد أمين، ومي عز الدين.. نجح الطفل منذر مهران، صاحب الـ7 سنوات، فى أن يلفت إليه الانتباه عقب تجسيد دوره بالعمل بكل عفوية وصدق ليترك بصمة خاصة على الموسم الرمضانى… حتي أصبحت كلماته بالمسلسل تتصدر مؤشرات البحث فى مصر والسعودية والكويت..

ويقول «منذر مهران»: سعيد جدا بالمشاركة في المسلسل مع أساتذة كبار ونجوم بحبهم.. بصراحة أول ما عرفت أسماء النجوم المشاركين فى المسلسل وافقت بدون ثانية تفكير لأنى بحبهم كلهم.. وكان كل  نفسى إني اتصور صورة او اتنين مع أي حد منهم مش اشتغل معاهم مرة واحدة، وتعاونى معاهم كرم من عند ربنا بعد ما كرمني في تجربتي الأولى  مع الفنان نمبر 1 محمد رمضان.

وعن استعدادته لدور «سمير» وكيفية إتقانه اللهجة الصعيدي قال  «مهران»: ماما ساعدتنى فى حفظ الدور وفهم الكلمات ومعانيها لأنى بحب أفهم اللى بأقوله عشان أدخل فى الشخصية ومش اسمع واردد حاجات محفوظة وبس وكان فيه حاجات ضفتها من عندى ودايما كانت بتعجب المخرج  حسين المنباوي وبيشجعني أضيف من عندي كتير بعد ما شربت الشخصية زي ما كان بيقولي، كمان الأستاذ أحمد أمين والأستاذ فتحي عبد الوهاب كانوا مبسوطين مني جدًا ودايما يشجعوني ويتركوا لىٌ مساحة إني اتكلم حتي لو هخرج عن النص المكتوب.. وكل ما مساعد المخرج أستاذ عبد النبي يدربني على المشهد قبل أدائه أقوله استني أنا هخرب الدنيا دلوقتي كلكم هتشوفوا شغل جميل وفعلا المشهد يطلع جميل".

يوسف صلاح.. بيتر ميمي سر نجاحي و«حلقوم» تعبنى قوي

فيما كشف الطفل «يوسف صلاح» صاحب الـ ٨ سنوات لـ “فيتو” عن كواليس دخوله الوسط الفني في تجربته الأولى بفيلم من أجل زيكو وصولًا إلى تجسيده شخصيتين بمسلسلات رمضان 2022 والذي استطاع  أن يخطف الأنظار والقلوب بمجرد ظهوره بالأخص في دور «حلقوم ابن حزلقوم»  ضمن أحداث مسلسل «الكبير أوى » فى جزئه السادس أمام النجم الكبير أحمد مكى.

ويقول «يوسف صلاح» إن المخرج بيتر ميمي هو أول من وثق به بشدة ورشحه لبطولة فيلم “من أجل زيكو” قائلًا: بيتر ميمي خلاني أبقى hero السينما وكنت فرحان قوي قوي بالفرصة دي، كمان فرحان أن أول تجربة تمثيل لي كانت مع الفنانة اللي بحبها منة شلبي والفنان الطيب كريم محمود عبد العزيز وكنت حاسس انهم أب وأم حقيقين ليا..

وذهبًا من أول بطولة إلى الماراثون الرمضاني الحالي الذي اظهر موهبة الطفل «يوسف صلاح» وتمكنه الكبير مقارنة بصغر عمره  من تجسيد شخصية «حلقوم» بكل ما فيها من صعوبات بشكل احترافى كوميدي..و تجسيد شخصية «إبراهيم» ابن ضابط المخابرات الحربية الذى يؤدى دوره الفنان أحمد السقا ضمن أحداث الجزء الثالث من مسلسل «الاختيار» والذي يجسد به «يوسف» معاناة طفل يسرق الموت منه والدته بسبب مرض السرطان.

فى العمل الأول نجح «زيكو» فى أن يكون نسخة مصغرة من «حزلقوم» سواء على جانب الشكل أو الحركات خاصة بعدما أجاد الحديث بطبقة الصوت التي يتميز بها مكي، إضافةً إلى  تغييره لون الشعر وبعض المكياج على الملامح.. ويقول يوسف صلاح عن مشاركته بمسلسل الكبير: أنا بحب أحمد مكي وأحمد حلمي اكتر اتنين بحبهم قوي، كمان بحب مسلسل الكبير وتابعت حلقاته كتيرة من الأجزاء الخمسة السابقة … وتم ترشيحى لدور حلقوم عن طريق  الكاستينج محمد منسى وعملنا اختبار أداء طويل  وقعدت حوالى أسبوعين رايح جاى على اللوكيشن علشان أحفظ الدور وأظبط المكياج والملابس والاكسسوارات  وتعبت جدًا على الشخصية لأنها صعبة رغم إنى اتبسطت بيها جدًا وعرفت إن معنى اسم «حلقوم» هو الملبن أو الحاجات الطريه..

وتابع «يوسف صلاح»: الفنان  أحمد مكى  وساعدنى كتير فى طريقة المشى والكلام ونبرة الصوت عشان أكون نسخة مصغرة من حزلقوم.. وكان دايما  بينبهنى لما صوتى بيتغير عن الشخصية ويخلينى أرجعلها تانى بس مش بيزعقلي خالص بيفضل يديني نصايح بكل هدوء وكمان المخرج أحمد الجندى كان مبسوط جدًا بالحلقتين اللي ظهرت فيهم بالمسلسل ويقولي أنت شاطر وذكي.

وعن مشاركته فى مسلسل «الاختيار 3- القرار» بشخصية «إبراهيم» نجل السقا: يقول أن اختياره جاء عن طريق بيتر ميمي ومساعد مدير الكاستينج إبراهيم فرج وماما فهمتنى إن المسلسل عمل وطنى ومهم جدًا واني لازم أركز فيه كتير وفى كل كلمة هقولها لأنه بيوثق فترة مهمة فى تاريخ مصر،وكنت ملتزم بتوجيهات المخرج بيتر ميمى لأنه صاحب الفضل بعد ربنا فى إنى أحقق حلمى وأشارك فى المسلسل المهم ده وكان دائما يجبلي هدايا ألعاب كتير منهم عربية بحبها.

بنات فاتن أمل حربي

كذلك استطاعت كل من «ريتال محمد وفيروز عبد الله »أن تلفتا الأنظار إليهما ضمن أحداث مسلسل “فاتن أمل حربى”  والذى تقوم ببطولته نيللى كريم وشريف سلامة، حيث قدما دور بناتهما وبدا عليهما حالة من التركيز الشديد وقدرتهما على تقديم الشخصية بالشكل الذى يتماشى مع الأحداث الدرامية الصعبة.

محمد عزازي- المشوار

بينما خطف الطفل «محمد عزازى» القلوب عقب تقديمه تقديم شخصية «رحيم» بمسلسل «المشوار» والذى يعشق كرة القدم  كما أن بدا على الطفل حالة من الاندماج والكيمياء بينه وبين كل من  محمد رمضان ودينا الشربينى حيث ظهرت المشاهد التى تجمع بين الثلاثى بشكل طبيعى وكأنها عائلة يجمع بينهم الألفة والود.

كذلك قدم الطفل عبد الرحمن طه دور مميز وكان أحد مفاجآت مسلسل «الكبير أوى 6» حيث ظهر بشكل جيد فى دور التوأم «جونى والعترة» ابنا الكبير واستطاع أن يقدم الشخصية بحرفية  ولفت الأنظار إليه من خلال خفة دمه ومواقفه الكوميدية وشقاوته واعتبره البعض أحد أبرز المواهب اللافتة برمضان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية