رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الاختيار 3» يكشف كواليس مؤتمر مرسي لدعم الثورة السورية بإستاد القاهرة | فيديو

الاختيار 3
الاختيار 3

عرضت فضائية ON الحلقة الـ26 من الجزء الثالث من مسلسل الاختيار - القرار الذي يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم ونجمات الفن أبرزهم، ياسر جلال، أحمد عز، أحمد السقا، وكريم عبد العزيز.

 

الاختيار 3 الحلقة 26

وبدأت أحداث الحلقة 26 من مسلسل “الاختيار 3” بعنوان تهديد.. حيث رصدت التهديدات التي يتلقاها شباب حركة تمرد من العناصر الإخوانية.

كما رصدت الحلقة الـ26 محاولة جماعة الإخوان بالضغط على الدولة المصرية لفتح باب الجهاد في سوريا.. من خلال كشف فضائح مؤتمر"مرسي" والدواعش بإستاد القاهرة عام 2012 الذي كان يهدف لفتح باب الجهاد لعناصرهم بالشراكة مع سوريا وبالأخص الأماكن الشاغرة بالتنظيمات المتطرفة كمدينة الرقة والسماح بتدريب عناصر إرهابية على غرار  الحرس الثوري.

أبرز الأحداث 

وشهدت الحلقة 25 من مسلسل الاختيار لقاء وزير الدفاع بقادة الجيش وأعضاء المجلس العسكري للتشاور بشأن الحالة الأمنية للبلاد وحماية حدودها من محاولات الإخوان الإرهابية والتيارات التي تدعمها بإغراق مصر بالسلاح واستغلال حالة الفوضى الأمنية التي تشهدها ليبيا حين ذاك وتمرير السلاح عبر حدودنا المشتركة إلى الصحراء الغربية ومنها لباقي البلد.

 

كما شدد وزير الدفاع على حماية الحدود والترقب الشديد لمنع أي محاولة يقودها المرتزقة والإرهابيين في إفساد مصر وإشعال النار بها.


وبدأت الحلقة 25 من مسلسل الاختيار 3 بانضمام الفنانة والإعلامية إسعاد يونس لأبطال الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار”، حيث ظهرت صاحبة السعادة خلال أحداث المسلسل بشخصية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الحالية وقت أن كانت تتولى منصب رئاسة دار الأوبرا المصرية.

 

كما جسدت الحلقة صدامًا بين علاء عبد العزيز وزير الثقافة في عهد جماعة الإخوان وإيناس عبد الدايم، بسبب رغبته في تأجير قاعات الأوبرا المصرية للشركات الخاصة والأحزاب السياسية، بينما قابلت الدكتورة إيناس عبد الدايم الاقتراح بحالة من الغضب مؤكدة أن الأوبرا المصرية لن تخضع لبث أفكار جماعة الإخوان الإرهابية، مما عجل بالإطاحة بها من منصبها رغم كفاءتها الكبيرة.

 

إقالة وزيرة الثقافة

وبعد إعلان تأسيس “جبهة الدفاع عن الثقافة المصرية” للتصدي  لهدم الثقافة والدفاع عن الحريات ورفضًا لـ"مخطط الإخوان المسلمين في أخونة الدولة"، وبعد ساعات من قيام علاء عبد العزيز وزير الثقافة المصري حينها بإقالة رئيسة دار الأوبرا المصرية إيناس عبد الدايم بدأ فنانو الأوبرا اعتصامًا وأعلنوا وقف أنشطة دار الأوبرا ثلاثة أيام كخطوة أولى.


كما جسدت حلقة اليوم أول ظهور لــ باكينام الشرقاوي، مساعدة الرئيس الأسبق محمد مرسي للشؤون السياسية، واستعرضت الحلقة توجيهات لضباط المخابرات الحربية ببذل أقصى مجهود لمنع إدخال الجماعة الإرهابية شحنة أسلحة إلى القاهرة بعد تهريبها من غرب البلاد، ووعد الضابط مصطفى “يجسد دوره أحمد السقا” بمنع دخول الشحنة خاصة أنهم يراقبون القائمين عليها بشدة.

 

تسريب الحلقة 25

وعرضت الحلقة تسريبًا جديدًا لنائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية خيرت الشاطر وهو يتحدث عن الإعلام المصري والقنوات وأنها السبب في اشتعال الأزمات في البلد لأنه موجهة من أصحابها ضد الدولة.

 

وقال الشاطر: القنوات الفضائية الرئيسية مملوكة لعدد من رجال الأعمال، وحضرتك عارف أكتر مني إن دول استفادوا من النظام السابق أكثر من أي حد، وفي قناعتي الشخصية أن هؤلاء ليسوا أصحاب مصلحة في استقرار أوضاع البلد، وأن مصلحتهم إن الأمور تمشي في اتجاه الفوضى واتجاه عدم الاستقرار فممكن ملفاتهم تتفتح، وكان زمان الإعلام موجه من قبل أجهزة الدولة ودلوقتِ بيعملوا لصالح دول وشركات أجنبية وممكن يكون مخترق بشكل كامل.

 

الاختيار - القرار

ووثَّق مسلسل «الاختيار 3.. القرار» على مدار الحلقات السابقة بالأدلة خبايا وكواليس فترة هامة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي جماعة الإخوان الإرهابية الحكم، وسعي قياداتها للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيلهم بثورة شعبية في 30 يونيو 2013.

 

ومن أبرز الخبايا التي كشف الغطاء عنها مسلسل «الاختيار 3» هي قاسم سليماني مهندس جريمة فتح السجون المصرية خلال ثورة يناير 2011، وهو الشهير بـ «الغراب».

 

وكشف الاختيار أنه قام بفتح السجون المصرية لإثارة الفوضى والدمار بالبلاد وذلك بالتنسيق مع عصابات مشعل وهنية فى غزة،  كذلك بالتنسيق مع  حسن نصر الله في بيروت لتهريب سامى شهاب وأيمن نوفل.

 

كما كشفت الحلقات السابقة رصد المخابرات العامة أهداف «الغراب» بدخول «كونتينر» سلاح يوم الاستفتاء على التعديل الدستوري خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

الاختيار 3

ومسلسل «الاختيار 3» من بطولة عدد كبير من نجوم الفن وأبرزهم؛ أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبد العزيز مخيون، ومحمود البزاوي.. كما أن المسلسل يضم أيضًا مجموعة كبيرة من الفنانين منهم: الفنان الشاب أمير المصري، الفنان الكوميدي محمود البزاوي، الفنانة الشابة سمر مرسي، الفنان مجدي فكري، الفنان الكوميدي بيومي فؤاد، الفنان صبري فواز، والفنانة إيمان العاصي، وأيضًا، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف ومنهم خالد زكي، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

يشار إلى أنه يعرض مسلسل الاختيار 3 يوميًّا خلال المواعيد التالية: على قناة ON الساعة 9.30 مساءً والإعادة الساعة 4.20 صباحًا والساعة 3.25 مساءً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساءً ويعاد الساعة 6 صباحًا والساعة 10.30 صباحًا والساعة 4.40 مساءً.

Advertisements
الجريدة الرسمية