رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب ضعف الرواتب.. إضراب موظفي مطار سيخيبول بأمستردام

مطار سيخيبول
مطار سيخيبول
Advertisements

اضرب موظفو مطار سيخيبول بالعاصمة الهولندية امستردام عن العمل ما تسبب في حالة من الفوضى طالبت على اثره سلطات المطار الهولندي المسافرين بعدم المجئ إلى مقر المطار قبل انهاء الاضراب.

 

مطار سيخيبول بامستردام 

وبدأت قصة اضراب العاملين الارضيين في المطار بالتزامن مع بداية عطلة مدرسية ما تسبب في فوضى عارمه داخل وفي محيط مطار سيخول والذي يعد ثالث اكثر المطارات في القارة الاوروبية ازدحاما.

وأفادت وكالة ”رويترز“ اليوم السبت، أن الشرطة أغلقت مخارج الطرق السريعة المؤدية إلى المطار بعد ظهر السبت بعد امتداد الطوابير عند بوابات المغادرة إلى خارج مباني المطار.

ونصحت سلطات المطار في بيان صدر قبيل الظهر، المسافرين عدم المجيء إلى المطار حتى الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش على الأقل، في الوقت الذي عمل موظفو المطار على نقل أكبر عدد ممكن من آلاف الركاب المحبطين إلى طائراتهم التي غالبا ما ستتأخر.

وبدأ عمال الأمتعة بشركة ”كيه إل إم“ وهي الذراع الهولندية لشركة الخطوط الجوية الفرنسية إضرابا لم يتم الإعلان عنه مسبقا في ساعة مبكرة من صباح السبت للمطالبة بزيادة رواتبهم وتحسين ظروف العمل.

ويتعامل موظفو ”كيه إل إم“ الأرضيون مع نحو نصف جميع الأمتعة القادمة عبر مطار ”سخيبول“ ثالث أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا بعد مطاري شارل ديجول بباريس وهيثرو بلندن؛ وقالت نقابة العمال ”إف إن في“ إن الإضراب انتهى عند الظهر تقريبا.

وبحسب وكالة ”أسوشيتد بريس“، تزامن الإضراب من قبل مجموعة من عمال الحقائب التابعين لشركة (كيه إل إم)، في أحد أكثر أيام العام ازدحاما في مركز الطيران الرئيسي، مع اليوم الأول من العطلات المدرسية وسفر العائلات في إجازة لأول مرة منذ رفع قيود فيروس كورونا المستجد في العديد من البلدان.

وقالت (كيه إل إم) في بيان لها: ”الإضراب له عواقب بعيدة المدى على عملائنا وزملائنا الآخرين في هذا الوقت المزدحم“، مشيرة إلى أن الشركة تجري محادثات مع الموظفين المضربين.

من جانبه، حذر مطار سخيبول على موقعه الإلكتروني من التأخير والإلغاء ونصح الركاب بالاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم للحصول على معلومات بشأن الرحلات الجوية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية