رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حريق بحضانات للأطفال حديثي الولادة بمستشفى ديرب نجم في الشرقية

حريق - صورة أرشيفية
حريق - صورة أرشيفية

نشب حريق بإحدى حضانات مستشفى ديرب نجم المركزي بمحافظة الشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بسبب ماس كهربائي دون حدوث إصابات أو اختناقات بين الأطفال بالحضانة.

تفاصيل الواقعة

تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، بتلقي مأمور مركز شرطة ديرب نجم، إشارة من المستشفى المركزي، بانبعاث أدخنة بغرفة حضانات الأطفال بمبنى المستشفى.

وانتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى المستشفى، وبالفحص تبين حدوث حريق وانبعاث أدخنة من غرفة الحضانات، وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة المختصين بالمستشفى في حينه بمساعدة رجال الإطفاء، ولم ينتج عن ذلك ثمة إصابات أو اختناقات.

وبسؤال مصدرمسؤول بالمستشفى المركزى أرجع سبب الحريق لحدوث ماس كهربائي بالغرفة، مؤكدًا انتظام العمل وتقديم الرعاية الطبية للأطفال بالغرفة، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك، وتم إخطار مديرية الشئون الصحية بالواقعة.

 

إرشادات الحماية المدنية  

وتقول إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطني الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية