رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الشرقية | السجن عامين للمتهمة بخطف رضيع الحسينية.. ونجاة أسرة من الموت في حريق

أبرز أحداث الشرقية
أبرز أحداث الشرقية خلال 24 ساعة

شهدت محافظة الشرقية، خلال الساعات الماضية وعلى مدار اليوم السبت، العديد من الأحداث والفعاليات نرصدها في التقرير التالي:

 

الشرقية تستعد لاستقبال الطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني.. غدًا

أكد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بـ محافظة الشرقية  أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي وتم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية والتأكد من تسليم الكتب الدراسية للطلاب وتوفير المطهرات والمنظفات والتهوية الجيدة للحد من الأمراض المعدية مع نشر الإجراءات الوقائية في لوحة الإعلانات المدرسية للحفاظ على الصحة العامة الطلاب.

إزالة عشة سكنية مخالفة بجوار قصر ثقافة فاقوس

قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس اليوم بإزالة العشه المقامة بالمخالفة بجوار قصر الثقافة بمدينة فاقوس والتي تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات وضمان عدم تحولها لمأوى للخارجين عن القانون.

 

وقدم المواطنون بمدينة فاقوس الشكر للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  وللجهاز التنفيذي لسرعة الاستجابة لشكواهم والعمل على حلها فى أسرع وقت وإزالة العشة المخالفة حرصًا على سلامة المواطنين.

 

التصريح بدفن سوداني صدمته سيارة في العاشر

شهد طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بنطاق مدينة العاشر من رمضان حادث سير مروع أسفر عن مصرع مواطن سوداني الجنسية وتحرر محضر بالواقعة.

 

تم التحفظ على جثة المتوفى بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن وتسليم الجثة لذويه.

 

أمطار رعدية تضرب مناطق متفرقة بالشرقية

تعرضت بعض قرى ومراكز محافظة الشرقية اليوم لهطول أمطار غزيرة ومتوسطة وسط نشاط للرياح وانخفاض في درجة حرارة الطقس.

 

وأعلنت المحافظة برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم اليوم حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس السيئ، بينما طالبت إدارة المرور السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة.

 

مصرع فتاة تناولت حبة سامة بالخطأ في الشرقية

لفظت فتاة في العقد الثاني من العمر أنفاسها الأخيرة داخل مستشفي الزقازيق إثر تناولها قرص حفظ الغلة "الحبة القاتلة" وتحرر محضر بالواقعة.

 

وبالانتقال للأجهزة الأمنية وبعمل التحريات تبين حدوث الوفاة نتيجة تناولها قرص حفظ الغلال السامة، مما أسفر عن وفاتها وبسؤال أقاربها وجيرانها، في محضر الشرطة، أكدوا تناولها قرص كيماوي يستخدم لحفظ الغلال بطريق الخطأ، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في ذلك.

 

تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات الصادر بشأنها قرارات إزالة بالشرقية

أصدر علي الصناديلي رئيس مركز بلبيس قرارًا بتشكيل لجنة يرأسها مدير عام الإدارة الهندسية لرئاسة المركز لفحص كافة المباني والعقارات الصادر بشأنها قرارات نهائية بالإزالة.

 

ويأتي ذلك طبقا لقرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط ومراجعة كافة العقارات الصادر بشأنها قرارات ترميم مع التنسيق التام مع الشرطة لتنفيذ الإخلاءات الإدارية بشأن قاطني العقارات الآيلة للسقوط حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

جنايات الزقازيق تقضي بالسجن عامين للمتهمة باختطاف رضيع من مستشفى الحسينية

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار محمد عبد الرحيم اليوم السبت بمعاقبة المتهمة بخطف طفل رضيع من داخل مستشفى الحسينية المركزي بالسجن لمدة عامين مع الشغل.

 

كانت نيابة الحسينية العامة بإشراف المستشار حلمي عطا الله، المحامي العام لنيابات شمال الشرقية قد أمرت في وقت سابق بحبس السيدة المتهمة بخطف طفل رضيع من داخل مستشفى الحسينية المركزي 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لها في الموعد القانوني قبل إحالتها لمحكمة الجنايات.

 

شلل مروري بالشرقية بعد سقوط لافتة ضخمة ونجاة المارة وقائدي السيارات

تسبب سقوط لوحة إعلانية ضخمة من أعلى مبنى هيئة الأبنية التعليمية بمدينة الزقازيق في حالة من الشلل المروري التام بالطريق.

 

وسقطت لوحة ضخمة وأجزاء من سور المبنى بالطريق العام نتيجة لسوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح دون وقوع أي ضحايا أو إصابات.

 

حريق يلتهم منزلًا بالشرقية ونجاة أسرة من الموت

اندلع حريق هائل في أحد المنازل بمركز أولاد صقر دون وقوع خسائر في الأرواح، وتحرر محضر بالواقعة.

 

وتلقى اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية بالشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أولاد صقر يفيد نشوب حريق هائل بأحد المنازل بنطاق المركز، وبالانتقال والفحص تبين من التحريات نشوب الحريق بمنزل كائن بدائرة المركز، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية