رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد اختفاء مشروع قانون الأحوال الشخصية.. عصام كامل: 9 ملايين طفل في مهب الريح | فيديو

الكاتب الصحفي عصام
الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة وموقع "فيتو"

أبرز الكاتب الصحفي سيد علي، خلال برنامج «حضرة المواطن» المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، مقالَ الكاتب الصحفي عصام كامل، رئيس تحرير جريدة وموقع «فيتو»، المنشور الخميس الماضي 14 أبريل 2022 بعنوان «قانون ضايع يا أولاد الحلال!!» والذي يسلِّط الضوء على اختفاء قانون الأحوال الشخصية الجديد الذي تقدَّمت به الحكومة في دور الانعقاد الماضي.

 

موضوعية ومهنية عصام كامل

وأعرب سيد علي، عن إعجابه وتقديره للكاتب الصحفي عصام كامل؛ لما تتميَّز به مقالاته من الموضوعية والمهنية والنضوج والحسِّ الوطني، لافتًا إلى أنه أحد الصحفيين القلائل والبارزين في تناوله للقضايا والموضوعات الشائكة.

 

سر اختفاء مشروع الأحوال الشخصية

من جانبه، أعرب الكاتب الصحفي عصام كامل، رئيس تحرير جريدة وموقع «فيتو»، عن اندهاشه واستغرابه من اختفاء مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، والذي تقدَّمت به الحكومة في دور الانعقاد الماضي، واصفًا الأمر بالغريب والمريب والعجيب.

 

ظهور مشروع جديد للأحوال الشخصية

ولفت: "الكل يتساءل عن السبب وراء اختفاء مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، وأين ذهب المشروع لا سيما بعدما تقدَّم في الآونة الأخيرة أحدُ أعضاء البرلمان بمشروع جديد وخروج المشروع القديم".

 

شركاء الأبوة 

وأشار: "مشروع قانون الأحوال الشخصية الذي اختفى فجأةً كان يقدِّم إطارًا جيدًا ومتقدمًا عن شركاء الأبوة، وبه نقاط إيجابية لذلك نتساءل أين ذهب المشروع؟!".

 

9 ملايين طفل في مهب الريح

وتابع: "لا بد أن تكون الخناقة في مشروع قانون الأحوال الشخصية من أجل حماية الجيل الجديد، والفلسفة الرئيسية يجب أن تكون كيف تحمي هؤلاء، وأن تكون هناك شراكة حقيقية لتربية 9 ملايين طفل نتاج الطلاق حتى لا يكونوا قنبلةً موقوتةً في وجْه المجتمع".

 

الحفاظ على كيان الأسرة

وأضاف: "القضية ليست خناقة على مَن يكسب الرجل أم المرأة في قانون الأحوال الشخصية، ولكن الأمر متعلِّق بالحفاظ على كيان الأسرة المصرية".

رؤية الأزهر الشريف

وأكد: "مشروع قانون الأحوال الشخصية الذي اختفى فجأةً كان عظيمًا، وعبَّر عنه الأزهر الشريف برؤية إيجابية، وحتى الملاحظات كانت بنَّاءة".

مناشدة رئيس تحرير "فيتو"

وناشد رئيس تحرير جريدة "فيتو" بضرورة تدخُّل العقلاء لصالح الأسرة المصرية حتى بعد فكرة الانفصال.

 

اقرأ المقال كاملًا: 

 قانون ضايع يا أولاد الحلال!!

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية