رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زغلول صيام: فرص العميد ما زالت موجودة وإغلاق البرامج الرياضية ضرورة

حسام حسن
حسام حسن
Advertisements

كشف الزميل زغلول صيام رئيس القسم الرياضي ببوابة فيتو أن فرص العميد حسام حسن مازالت موجودة لتدريب منتخب مصر رغم إعلان تولي إيهاب جلال.

وأشار صيام في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية لموقع فيتو علي التواصل الاجتماعي فيس بوك أن أزمة اختيار مدرب منتخب مصر مازالت ولاتزال حديث الشارع المصري ، وأن لديه احساسا بنسبة 50%  أننا سنعود لنقطة الصفر في حالة لاقدر الله خسر بيراميدز تحت قيادة إيهاب جلال أمام مازيمبي بالكونفدرالية،  خاصة أن بيراميدز وصل لنهائي البطولة مرتين خلال الموسمين الماضيين.

هل يستطيع اتحاد الكرة حماية إيهاب جلال

وشدد الناقد الرياضي زغلول صيام، أن الاتفاق مع إيهاب جلال لتولي تدريب منتخب مصر بعد مباراتي بيراميدز  في غاية الخطأ  حيث أنه في حالة الخسارة أمام مازيمبي فان اتحاد الكرة سيكون في موقف صعب وعدم قدرة علي الدفاع عن موقف ايهاب جلال وسيؤدي ذلك بنسبة كبيرة لفتح ملف العميد حسام حسن من جديد خاصة مع وجود قناعة لدي عدد من اعضاء اتحاد الكرة بأن العميد يتفوق علي ايهاب جلال من جميع النواحي وأن مسألة العصبية ليس لها محل من الاعراب خاصة بعد قيادة حسام حسن منتخب الأردن دون حدوث مشكلة واحدة من قبل.

 

وأردف أن هذا الوقت هو افضل تكريم لحسام حسن بتنصيبه مدربا لمنتخب مصر فهو قادر علي تحمل المسئولية مع خبراته الدولية كلاعب وقدرته علي التعامل مع النجوم في المعسكرات.

أسرار جديدة في موضوع مدرب المنتخب 

وعن شروط  ايهاب جلال للتعاقد مع منتخب مصر فأكد أننا مطالبين بالوقوف ورائه لدعمه وتوفير كافة العوامل  التي تساعده منها اختيار جهازه المعاون والاداري والطبي  أما فرض مدربين بعينهم علي إيهاب جلال غير مفهوم  فلابد من وضع الثقة كاملة في المدير الفني باختيار كل أدواته  مستطردا أن المؤشرات كلها تقف في عدم نجاح إيهاب جلال خاصة أن المدرب رفض من قبل  ايام اللجنة الخماسية بقيادة عمرو الجنايني فرض أسماء بعينها علي جهاز قبل تولي حسام البدري المسئولية.

وعن عقده فأكد صيام أن ايهاب جلال طلب التعاقد مع المنتخب لمدة موسمين  ، منتقدا في الوقت ذاته قام الاتحاد بتفكيك الاجهزة الفنية للمنتخب الاول وقبلها المنتخب الاوليمبي.

 

واستطرد أن  واقع كرة القدم المصرية صعب خاصة مع عدم انتظام بطولة الدوري الممتاز وأنه لولا كيروش الذي نجح في اعادة الروح لما كان منتخب مصر وصل لنهائي كأس الأمم الأفريقية أو المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم وأن المقارنات مع منتخب السنغال في صالح المنتخب الأخير خاصة مع تفوقهم من جميع النواحي سواء المحترفين أو أسعارراللاعبين التي تفوق المنتخب  باستثناء محمد صلاح  فلايوجد مقارنة بين اسعار لاعبي منتخب السنغال وأسعار لاعبينا.

 

محمود الخطيب

وعن محمود الخطيب فأكد زغلول صيام أن اللافتة التي قام محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالامس هي الروح الرياضية بعد دعوة العلم حسن شحاتة وهشام يكن وعلي خليل للنادي الاهلي مشددا أن ماقام به الخطيب هي الروح الرياضة والتي  خلقت من أجلها وأنه لابد أن نبني علي تلك الخطوة واصلاح حالة التنافر في الوسط الرياضي.

البرامج الرياضية 

وطالب زغلول صيام باغلاق البرامج الرياضية واصلاح حال البرامج بها  والتي يبحث معظمهم عن التريند والفتنة وأن حال الرياضة المصرية لن ينصلح الا في حال اغلاق تلك القنوات الرياضة سنة أو سنتين مضيفا  أن ما هو الهدف من استمرار البرامج الرياضية حتي الثالثة صباحا في تقديم برامج رياضية مستنكرا وجود استديوهات تحليلية للمباريات تتجاوز 7 ساعات بعكس الكرة العالمية حيث ان الاستديو يكون قبل المباراة بربع ساعة وبعدها بربع ساعة فقط فضلا عن ايجاد برامجنا حالة من الجدل بشأن هدف أو ضربة جزاء والتعليق علي هذا الأمر لمدة تصل لأسبوع من خلال تعليقات الحكام السابقين مما يزيد الاحتقان في الوسط الرياضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية