رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الخضروات اليوم السبت 16-4-2022 في الدقهلية

الخضروات
الخضروات
Advertisements

تقدم فيتو أسعار السلع الغذائية خاصة أسعار الخضروات بالدقهلية، وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار.

وأكد تجار الجملة أن ارتفاع الأسعار ليس احتكارا من التجار وإنما التغيرات المناخية والرطوبة كانت سببا في قلة الإنتاج إضافة إلى العرض والطلب، متوقعين تراجع الأسعار الأيام المقبلة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

يشار إلى أن أسعار أسواق التجزئة قد تزيد قليلا على الأسعار المتداولة في الجملة، حيث يضاف إليها كل من تكاليف النقل والتداول حسب بٌعد كل منطقة عن السوق الرئيسي للجملة وكذلك نوع وجودة المنتج والطبقة المستهدفة لكل منتج سواء شعبيا أو راقيا، وأخيرا يضاف إليها هامش ربح كل تاجر من تجار الخضروات والفاكهة.  

وسجلت أسعار الفلفل الألوان ليتراوح ما بين ١٢ إلى ١٧ جنيها، وسجل كيلو القلقاس ٣ جنيهات، وبلغ سعر الثوم من ٢ إلى ٣ جنيهات جنيهات، وسعر خس كابوتشي 10 جنيهات. 

وبلغ سعر الخس الربطة (3 كيلو) من 5 إلى 10 جنيهات والبنجر 4 جنيهات، والخيار من  8 إلى 10 جنيهات.

أسعار الباذنجان والبصل

وسجل كيلو الباذنجان الرومي تراوح سعره ما بين 8 إلى 10 جنيهات والباذنجان البلدي يتراوح ما بين 10 إلى 15 جنيها، والباذنجان الأبيض بسعر من 12 جنيها.

وتراجع سعر الطماطم إلى 10 جنيها والـ 2 كيلو بـ 25 جنيها، وأسعار البطاطس مسجلة  7 جنيهات، بينما استقرت أسعار البصل اليوم عند من 1.5 إلى 2 جنيه.

وسجلت أسعار الكوسة من 3 إلى  6 جنيهات، والبسلة الخضراء بـ 10 جنيهات، الليمون البلدي سجل 20 جنيها. 

ومن جانبه كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة متابعة الأسواق أولا بأول؛ لمنع التلاعب بالأسعار، أو استغلال الظروف الحالية - الحرب الروسية الأوكرانية - بصورة سيئة لتحقيق أغراض ومصالح شخصية. 

وشددد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بحسم مع أي ممارسات غير مقبولة من بعض التجار الجشعين، خاصة أن الدولة عملت خلال الفترات الماضية وحتى الآن على توفير مختلف أنواع السلع الأساسية وتأمين احتياطي استراتيجي منها، محذرا من أن الحكومة لن تسمح بأية ممارسات من هذا النوع، وموجها بالتنسيق مع الغرف التجارية المختلفة في هذا الشأن.

وكان الدكتور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد في وقت سابق أن الأزمة الروسية الأوكرانية تؤثر في مصر والعالم أجمع، وأي صراع عالمي يؤثر في السوق والسلع.

وأكد في تصريحات له أنه منذ أن توليه حقيبة وزارة التموين كان هناك توجيه من الرئيس السيسي على الحفاظ على احتياطيات استراتيجية من كافة السلع الأساسية، وأضاف:" أتذكر أن الاحتياطي من القمح يومها في 2017 كان يكفي لمدة 18 يومًا فقط، وأصبح يصل حاليًّا إلى 6 أشهر".
وأوضح وزير التموين أن  مخزون القمح في مصر حاليا يكفي لمدة 4 شهور بحجم 3.8 مليون طن، وخلال 40 يومًا سيتم حصاد المحصول المحلي ومساحته المنزرعة حاليًّا 3.6 مليون فدان، لافتا إلي أن المستهدف جمع 5.5 مليون طن قمح محلي، على أن يتم تقدم حوافز للمزارعين هذا العام وزيادة نقاط التجميع.

وشدد “المصيلحي” على أن مخزون القمح الاستراتيجي مع الإنتاج المحلي سيكفي الاحتياجات حتى نوفمبر من العام الجاري.      

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية