رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد ذكرها بمسلسل الاختيار.. رسائل قوية من قاضي التخابر

مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3
Advertisements

تناول الجزء الثالث من مسلسل الاختيار إحداث مخطط جماعة الاخوان الارهابية بتأسيس جيش خاص بها في مواجهة القوات المسلحة والشعب المصري لتنفيذ مخططاتهم على غرار الحرس الثورى الإيراني بمعاونه جهات أجنبية.

ونجح رجال الظل وأجهزة الأمن في إجهاض المخطط والتى عرفت فيما بعد بقضية التخابر مع جهات أجنبية من بينها حماس.


وقال المستشار محمد شرين فهمي قاضي محاكمة المتهمين فى قضية التخابر: خيانة الوطن.. كم هو ثقيل هذه العبارة على السمع.. فهى جريمة بشعة.. فى أسفل دركات الانحطاط والانحدار.. وجه قبيح لا يجمله شيء.. إثم تنوء من حمله الجبال.. عار يلاحق صاحبها.. أينما حل وارتحل.

 

وأضاف القاضى: إن خيانة الوطن جريمة كبرى لاتغتفر أبدا.. ليس لها مبرر ولا شفيع لمن يقوم بهذا الفعل الشنيع.. فالوطن هو العرض والشرف.. هو العزة والكرامة.. هو محفظة الروح.. وحينما تخونه فأنت تنسل من جذرك ومن محفظة روحك.. فإنى لمن باع وطنه وادار له ظهره. 

وتابع: الانتماء الحقيقى للوطنى يعنى الارتباط بأرض وشعب وهو شعور يخرج عنه عدد من القيم التي تدفع للحفاظ على الوطن وعندما يغيب هذا الشعور يبدأ الإحساس بعدم الارتباط بالدولة وتظهر لدى صاحبه انتماءات فردية يفضلها على الصالح العام وهو مايمكنه تسميته بضعف المواطنة في صورة من أبشع صور العقوق ونكران الجميل.

التأمر شعارهم والخيانة طريقهم.. مواقفهم رخيصة ومتدنية.. مستعدون لبيع كل شيء حتى الوطن يسقوون بالغرباء على بلادهم ومجتمعهم ووطنهم يستعينون عليه بالمنظمات الأجنبية والجهات الدولية ووضعوا أيديهم في أيدى العملاء ومهدوا لهم الطرق ظنا أنهم سيحققون مطامعهم واهدافهم، ليس لهم ولاء لبلادهم..باعوا وطنهم ومجتمعهم

ليس لهم ثوابت ولا قيم يتأرجحون مع أهواءهم.. يميلون حتى تميل مصلحتهم.. رواياتهم كاذبة.. فالمصلحة هي الحاكم لسلوكهم يقدمون مصالحهم الشخصية على مصالح مجتمعهم صاروا مطية للأعداء ينفذون من خلالهم المخططات ويدبرون المؤامرات والدسائس ويسعون في ضرب الأمة بعضها ببعض، ويعملون على نشر الفوضى بين فئات المجتمع.

هذه أخلاقهم وقيمهم.. تصاب بالغثيان من كتاباتهم وأطروحاتهم.. يتشدقون بالإصلاح والحرية والحرية والعدالة الاجتماعية.

أى إصلاح وأى حقوق وأى حرية ترتجى من وراء الخونة، من أى عجينة أنتم ومن أى صلب أتيتم إن الهدف الرئيسى التي تسعى إليه الجماعة منذ نشأتها وكانت تستره بستار الدين وزعم خادع بأنها جماعة دعوية هو الاستيلاء على حكم البلاد والذى من أجل بلوغه لا بأس أن تتحالف مع من يمكنها مبتغاة ولو اختلفت عقائدهم ومعتقداتهم ما دامت اتفقت مصالحكم بلوغه لا بأس أن تتحالف مع من يمكنها مبتغاها ولو اختلفت عقائدهم ومعتقداتهم مادامت اتفقت مصالحكم نحو هدف واحد هو إسقاط الدولة المصرية تمهيدا لإقامة دولتهم غير عابئين بما يمكن أن يخلقه هذا الاتفاق الغادر من اضرار قد تصيب كبد الوطن فيضحى الى زوال فمن اهم الأهداف المنصوص عليها صراحة باللائحة العالمية لجماعة الاخوان المسلمين هو إقامة الدولة الإسلامية التي تنفذ احكام اسلام الجماعة حسب فهمهم للدين والمبين في الأصول العشرين التي وضعها حسن البنا لفهم الإسلام والذى أوجب على جميع الأقطار والافراد المنضمين للتنظيم الالتزام بها وجعلوا من انفسهم حراسا لاعلى الإسلام بل على مفهمومهم للاسلام الذى لايقبل من احد مناقشته او الجدال فيه ليسيروه حسب اهوائهم ورغباتهم.

ولما كان حلم الدولة التي تنشدها الجماعة لا يتحقق إلا بزوال النظام القائم بمصر والذى يمثل حجر عثره امامهم اذ ان أقامه دولتهم رهن بفناء الدولة المصرية والبناء على انقاصها ولاسبيل لذلك الا بزعزعة اركان الدولة وأعمدتها الراسخة من خلال إشاعة الفوضى بالبلاد فكان ركيزة خطتهم وفي إطار مخطط دولي لتقسم مصر والمنطقة العربية لدويلات صغيرة على أساس مذهبي وديني وعرقي ووجدت تلك القوى الأجنبية ضالتها في جماعة الاخوان التي لا تؤمن بالأوطان ولا تعرف سوى أطماعها في الحكم. 

 

يذكر أن عاقبت  المحكمة  في قضية التخابر مع حماس، 11 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان بالسجن المؤبد، ومعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، ومتهمين اثنين بالسجن 7 سنوات، وبانقضاء الدعوى الجنائية ضد محمد مرسي الرئيس الأسبق لوفاته.

 

مسلسل الاختيار 3

ويُقدم مسلسل الاختيار  للعام الثالث على التوالي  بعد النجاح الذي حققه في موسميه الأول والثاني، ويشارك في الفنان كريم عبد العزيز للمرة الثانية بعد تقدميه بطولة الجزء الثاني من المسلسل، حيث قدم شخصية الضابط زكريا يونس، بينما ظهر الفنان أحمد عز ضيف شرف، في الجزء الأول والذي لعب فيه دور البطولة الفنان أمير كرارة، والذي عرض في رمضان 2020… لأول مرة يجتمع الفنان أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز، في عمل درامي يعد واحدًا من أهم الأعمال التي تقدم خلال الثلاث أعوام الأخيرة، ويشاركهم البطولة الفنان خالد الصاوي..

أبطال مسلسل الاختيار 3

والمسلسل يضم أيضًا مجموعة كبيرة من الفنانين منهم: الفنان الشاب أمير المصري، الفنان الكوميدي محمود البزاوي، الفنانة الشابة سمر مرسي، الفنان مجدي فكري، الفنان الكوميدي بيومي فؤاد، الفنان صبري فواز، والفنانة إيمان العاصي، وأيضًا، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف ومنهم خالد زكي، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.


يشار إلى أن المسلسل في الجزء الثالث يتناول بطولات رجال الشرطة والجيش، ضد جماعة الإخوان في الفترة من ثورة 30 يونيو 2012 والفترة التي تلتها، وحتى المرحلة الحالية. ويُعرض على شبكة قنوات "أون" بشكل حصري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية