رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الاختيار3» الحلقة 14.. تسريب خطير لأبو الفتوح يحذر فيه من وصول حازم أبو إسماعيل للحكم

الاختيار 3
الاختيار 3
Advertisements

عرضت فضائية ON الحلقة الـ14 من الجزء الثالث من مسلسل الاختيار - القرار الذي يشارك فى بطولته عدد كبير من نجوم ونجمات الفن أبرزهم، ياسر جلال، أحمد عز، أحمد السقا، وكريم عبد العزيز.

 

الاختيار 3 الحلقة 14

وبدأت  الحلقة 14 من مسلسل الاختيار 3  بأحداث العصيان المدني في بورسعيد 2013، وتعليقا على العصيان المدني في بورسعيد  قال الفريق عبدالفتاح السيسي - وزير الدفاع - آنذاك: الوضع مربك جدا على كافة الاتجاهات.. محدش عارف مين بيحكم مرسي ولا المرشد ولا مكتب الإرشاد ولا خيرت الشاطر، الواضح إن القرار مش قرار الرئيس، جماعة الإخوان كشفت نفسها، الإخوان أظهروا نواياهم ودخلوا في مواجهة مع القوى المدنية".

وقام البعض بنصب الأسلاك الشائكة على مداخل مجمع التحرير، ما أدى الى حدوث بعض المناوشات البسيطة بين الجانبين، حيث أنهم أعلنوا أنه لا يفتح المجمع إلا عقب فض الاعتصام المحيط بالمحكمة الدستورية، كما تضمنت أحداث الحلقة إعلان منطقة شبرا وإعلانها عن انفصالها من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

 

فيما اختتمت الحلقة بتسريب خطير وصادم لــ عبدالمنعم أبو الفتوح القيادي الإخوان وهو يتحدث عن حازم صلاح أبو إسماعيل، ويقول: «كنت أرى في حازم صلاح أبو إسماعيل هذ الإنسان المتدين وصوله للسلطة كارثة أنا قولتله الكلام ده ياسيادة اللواء.. إيه اللي بتعمله ده وصولك للسلطة كارثة
هي مصر تستحمل الهباب اللي بتعمله لكن للأسف كان له مناصرين ومؤيدين وجت من عند ربنا لا كنت أعرف إن أمه أمريكية  ولا خالته والا إيه الحكاية».


أبرز الأحداث

 وكانت  الحلقة 13 من الاختيار 3 شهدت سخرية المصريين من الرئيس المعزول محمد مرسي لأخطائه أثناء قراءاة الخطابات الرسمية بالإنجليزية.

 

ووثقت الحلقة  كيف تستقطب جماعة الإخوان المصريين لتجنيدهم داخل النظام، بالأحاديث التي يُفسرونها على آرائهم الخاصة، إذ يتخذون حديث النبي صلَّ الله عليه وسلم القائل: «افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة»، واصفين أنفسهم أنَّهم الفرقة الناجية من عذاب النار.


كما  شهدت الحلقة 13  سقوط “إيهاب البوب” دراع جماعة الإخوان في إثارة الشغب في قبضة يد المخابرات المصرية وكشف عناصر اللجان والكتائب الإلكترونية.

واختتمت احداث الحلقة بـ تسريبا لصوت الفريق أول عبدالفتاح السيسي بحضور محمد مرسي، والقيادي الإخواني خيرت الشاطر، يقول فيه السيسي:

“لازم المعادلة الموجودة دلوقتي للرأي العام تتغير.. فيه ناس كتير جدا معجبة إنها بتتكلم محدش طلع قال ما نراه الآن هو محاولة لعرقلة الانتخابات في مصرعشان  ميتحققش الاستقرار في مصر”.


وتابع: «إحنا ربنا سبحانه وتعالى هيحاسبنا على الكلام اللي بنقوله دلوقتي مع بعض إذا كانت الدولة بتقع مننا يا دكتور سعد وبنحجم عن إن إحنا نتكلم أو ناخد موقف عشان ده ميأثرش على مكانتنا أو دورنا السياسي.. مننا لله».


الاختيار - القرار


ووثِّق مسلسل «الاختيار 3.. القرار» على مدار الحلقات السابقة بالأدلة خبايا وكواليس فترة هامة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي جماعة الإخوان الإرهابية الحكم، وسعي قياداتها للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيلهم بثورة شعبية في 30 يونيو 2013.

 

قاسم سليماني ـ الغراب

ولعل من أبرز الخبايا التي كشف الغطاء عنها مسلسل «الاختيار 3» هي قاسم سليماني مهندس جريمة فتح السجون المصرية خلال ثورة يناير 2011.، وهو الشهير بـ «الغراب».

 

وكشف الاختيار أنه قام بفتح السجون المصرية لإثارة الفوضى والدمار بالبلاد وذلك بالتنسيق مع عصابات مشعل وهنية فى غزة،  كذلك بالتنسيق مع  حسن نصر الله في بيروت لتهريب سامى شهاب وأيمن نوفل.


كما كشفت الحلقة رصد المخابرات العامة أهداف «الغراب» بدخول «كونتينر» سلاح يوم الاستفتاء على التعديل الدستوري خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

الاختيار 3


ومسلسل «الاختيار 3» من بطولة عدد كبير من نجوم الفن وأبرزهم؛ أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبدالعزيز مخيون، ومحمود البزاوي.. كما أن المسلسل يضم أيضًا مجموعة كبيرة من الفنانين منهم: الفنان الشاب أمير المصري، الفنان الكوميدي محمود البزاوي، الفنانة الشابة سمر مرسي، الفنان مجدي فكري، الفنان الكوميدي بيومي فؤاد، الفنان صبري فواز، والفنانة إيمان العاصي، وأيضًا، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف ومنهم خالد زكي، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.


مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

يشار إلى أنه يعرض مسلسل الاختيار 3 يوميًّا خلال المواعيد التالية: على قناة ON الساعة 9.30 مساءً والإعادة الساعة 4.20 صباحًا والساعة 3.25 مساءً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساءً ويعاد الساعة 6 صباحًا والساعة 10.30 صباحًا والساعة 4.40 مساءً.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية