رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القبض على الممثل باري كيوجان في إيرلندا

باري كيوجان
باري كيوجان
Advertisements

كشفت تقارير فنية عن القبض على الممثل باري كيوجان يوم الأحد الماضي في إيرلندا، حيث تم العثور عليه مخمورا في بيت أحد السكان، لإحداثه أعمال شغب وسرعان ما تم إطلاق سراح الممثل دون توجيه أي تهمة له.

واشتهر الممثل باري كيوجان عبر أدائه لشخصية Druig بفيلم مارفل Eternals، بالإضافة لتجسيده لشخصية الجوكر بفيلم The Batman.

مارفل والمثليون

وأصدرت استوديوهات مارفل الأمريكية بيانًا رسميًّا تؤكد فيه على دعمها لمجتمع المثليين بأعمالها، وذلك كنوع من الاحتجاج على الرقابة في الدول العربية والصين، وروسيا، وماليزيا.

وأكدت شركة الإنتاج مارفل إدانتها بشدة جميع القوانين التي تنتهك حقوق الإنسان الأساسية لمجتمع (الميم)، وقالت أنها تتعهد بمواصلة دعمهم من خلال أعمالها الفنية.

 

"الأبديون Eternals"

ومنعت عدد من الدول العربية والأجنبية منذ عدة أشهر عرض فيلم "الأبديون Eternals" بسبب مشاهد جنسية وعلاقة مثلية، واحتوى الفيلم على مشاهد لبطل خارق مثلي الجنس، وهو الأول من نوعه في هذه السلسلة.

 

وطالبت الدولة العربية، شركة الإنتاج حذف أحد المشاهد من الفيلم، التي تضمنت ظهور بطل يقبل شخصًا آخر من نفس جنسه، الأمر الذي رفضته الشركة، وتسبب في وقف العرض في تلك الدول، وجاء تمسك الشركة المنتجة بعدم حذف مشاهد من الفيلم، بعدما عبرت المخرجة كلوي تشاو، في عدة مقابلات، عن رغبتها في عدم تغيير أو حذف أي أحداث من الفيلم، خاصة أنها المرة الأولى التي تعرض فيها Marvel Studios، زوجين من نفس الجنس، وواحدة من المرات الوحيدة التي يتضمن فيها أي فيلم دعمًا صريحًا لمجتمع المثليين، الذي يضم كل أطياف المثليين بجميع أنواعهم.

ديزني وروسيا

وكان لمنصة المشاهدة الرقمية الأمريكية "ديزني" موقف حازم اتجاه الحرب الروسية على دولة أوكرانيا، فأعلنت “ديزني” وقف خدماتها بشكل كامل في روسيا، بعد إعلان منافستها منصة “نيتفلكيس” وقف خدمتها لتنضم إليهم بعد ذلك شركة الإنتاج الشهيرة سوني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية