رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب 670 وحدة فيب للشيش الإلكترونية

المضبوطات بحوزة رجال
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك
Advertisements

احبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب اسيوي تهريب كمية كبيرة من مستلزمات الشيش الإلكترونية، بحوزة راكب آسيوي قادم من دبي.

شيش اليكترونية

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أثناء انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط الاماراتية القادمة من دبي استوقفت هبة مصطفي الشبراوي مأمور الجمرك احد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من عماد جاب الله مأمور الجمرك وطاهر خفاجي رئيس القسم تلاحظ لهما وجود عبوات متكررة بكثرة.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وقام وائل امبابي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم بتكليف خالد حسام الديب مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما اسفر عن وجود ٦٧٠ وحدة فيب من مستلزمات الشيش الإلكترونية وسط حقائب الراكب.

امر احمد عبد الهادي مدير ادارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

وناشدت مصرللطيران عملائها الكرام القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية  والتي بدأ تفعيلها  بشكل " تجريبى " بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية وذلك لحين الإنتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريين أو الأجانب.
ويأتي ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لإنسيابية حركة الركاب.

وفى حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقا  لاشتراطات الدخول الصحية  للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول علي لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يوما علي الجرعة الثانية أو Antigen test او تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول ب٧٢ ساعة عليهما QR code.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية