رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب كمية من الأدوية البشرية

المضبوطات بحوزة جمارك
المضبوطات بحوزة جمارك مطار القاهرة
Advertisements

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى مدير عام مبنى جمارك الركاب من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

أدوية بشرية

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من عمان على رحلة طيران الخطوط الأردنية القادمة من عمان استوقف حافظ منشاوي مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر راكبة مصرية أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية لملاحظته لقصر مدة سفرها(ثلاثة أيام).

 

وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أو في حقائبها ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية فأجابت بالنفي.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة كل من أحمد شعبان أحمد مأمور الجمرك ومحمد علي موافي رئيس القسم فتلاحظ لهما وجود ما يشتبه أن تكون شرائط دوائية وسط الحقائب.

 

قام محمد الهادي أحمد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتكليف محمود أحمد عبد المطلب مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود ٣٣٠ شريطًا من الأدوية البشرية غالية الثمن مغلفة وموضوعة وسط عبوات غذائية.

 

قرر أحمد سيد إبراهيم عافيه مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 55 لسنة ٢٠٢٢ ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب للنيابة المختصة.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

 

التسجيل على المنصة الإلكترونية

وناشدت مصرللطيران عملائها الكرام القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية والتي بدأ تفعيلها  بشكل "تجريبي" بديلًا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريين أو الأجانب.

 

ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لانسيابية حركة الركاب.

 

وفي حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقًا لاشتراطات الدخول الصحية  للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول علي لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يومًا علي الجرعة الثانية أو Antigen test او تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول بـ ٧٢ ساعة عليهما QR code.

تبدأ مصر للطيران في تشغيل رحلاتها المباشرة بين القاهرة ومدينة بني غازي الليبية اعتبارًا من ١٨ أبريل الحالي، ويأتي ذلك استمرارًا للخطة الطموحة التي وضعتها مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية وفي ضوء رؤية وزارة الطيران المدني لتعزيز التواجد في القارة الأفريقية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية