رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار ياميش رمضان اليوم الجمعة 15-4-2022 في قنا

ياميش رمضان
ياميش رمضان
Advertisements

تواصل السلاسل التجارية بمحافظة قنا تقديم العروض على الياميش والمكسرات مع حلول شهر رمضان لمساعدة المستهلكين على تلبية احتياجاتهم من السلع للشهر الكريم.

ويقبل أهالي قنا على شراء كميات كبيرة من السلع مع حلول شهر رمضان نظرًا لكثرة الموائد والعزومات العائلية.

وتنشر فيتو أسعار الياميش داخل السلاسل التجارية في محافظة قنا كالتالي:

لفة القمر الدين من 22 إلى 55 جنيها

الزبيب المصري 50 إلى 60 جنيها

الزبيب السوري من 80 إلى 90 جنيها

الجوز الهند 60 جنيها

المشمشية 140 جنيها 

القراصية 160 جنيها

كيلو البلح الأسواني من 11 إلى 25 جنيها

البندق من 110 إلى 120 جنيها

البندق المحمص والمقشر من 200 إلى 220 جنيها

عين الجمل بالقشر 115 جنيها

اللوز المقشر 110 جنيهات

اللوز المقشر من 200 إلى 220 جنيها

ومن جانبه كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة متابعة الأسواق أولا بأول؛ لمنع التلاعب بالأسعار، أو استغلال الظروف الحالية - الحرب الروسية الأوكرانية - بصورة سيئة لتحقيق أغراض ومصالح شخصية.

تخفيضات التموين

كما كلف الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة متابعة الأسواق أولا بأول؛ لمنع التلاعب بالأسعار، أو استغلال الظروف الحالية - الحرب الروسية الأوكرانية - بصورة سيئة لتحقيق أغراض ومصالح شخصية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بحسم مع أي ممارسات غير مقبولة من بعض التجار الجشعين، خاصة أن الدولة عملت خلال الفترات الماضية وحتى الآن على توفير مختلف أنواع السلع الأساسية وتأمين احتياطي استراتيجي منها، محذرا من أن الحكومة لن تسمح بأية ممارسات من هذا النوع، وموجها بالتنسيق مع الغرف التجارية المختلفة في هذا الشأن.

وزير التموين والتجارة الداخلية 

وكان الدكتور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد في وقت سابق أن الأزمة الروسية الأوكرانية تؤثر في مصر والعالم أجمع، وأي صراع عالمي يؤثر في السوق والسلع.

وأكد في تصريحات له أنه منذ أن توليه حقيبة وزارة التموين كان هناك توجيه من الرئيس السيسي على الحفاظ على احتياطيات استراتيجية من كافة السلع الأساسية، وأضاف: "أتذكر أن الاحتياطي من القمح يومها في 2017 كان يكفي لمدة 18 يومًا فقط، وأصبح يصل حاليًّا إلى 6 أشهر".

وشدد “المصيلحي” على أن مخزون القمح الإستراتيجي مع الإنتاج المحلي سيكفي الاحتياجات حتى نوفمبر من العام الجاري. 

فيما تواصل الأجهزة الرقابية بالمحافظة عمليات التفتيش والمحلات المستمرة على مخازن الدقيق لمنع الاحتكار والتلاعب خاصة فى شهر رمضان الكريم وفي ظل ارتفاع أسعار كافة السلع الغذائية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية