رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الوليد بن طلال يرفض عرض إيلون ماسك بشراء أسهم تويتر

الوليد بن طلال
الوليد بن طلال
Advertisements

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الوليد بن طلال رفضه عرض الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا ايلون ماسك بشراء أسهم "تويتر" عند سعر 53.20 دولارًا للسهم.

 

رفض عرض إيلون ماسك بشراء أسهم تويتر

وقال الوليد عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة " تويتر": لا أعتقد أن العرض المقترح من #إيلون_ماسك بشراء أسهم "تويتر" عند سعر 53.20 دولارًا للسهم يقترب من القيمة الجوهرية للشركة، وبالنظر إلى آفاق النمو، وكوني أحد أكبر المساهمين أرفض هذا العرض".

 

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن إيلون ماسك قدم عرضا أفضل ونهائيا لشراء تويتر، وقال إن الشركة لديها إمكانيات استثنائية، وسيقوم بإطلاق عنانها.

 

أغنى رجل فى العالم

وسيدفع أغنى رجل فى العالم 54.20 دولار عن كل سهم نقدا، بما يمثل زيادة 54% على سعر الإغلاق فى 28 يناير، وبقيمة تبلغ حوالى 43 مليار دولار. وقد ارتفعت أسهم موقع التواصل الاجتماعى بنسبة 18%.

 

وأعلن ماسك العرض فى إيداع لدى لجنى البورصات والأوراق المالية الأمريكية.

 

وكان الملياردير، الذى يسيطر على شركة تسلا للسيارات الكهربائية قد استحوذ على 9% من أسهم تويتر فى الرابع من إبريل الجارى.

 

شراء تويتر

ويعد ماسك من أكثر الشخصيات التى تحظى بمتابعة على تويتر، ولديه أكثر من 80 مليون متابع، كما أنه تحدث عن التغييرات التى يرغب فى إجرائها على منصة التواصل الاجتماعى، وعرضت عليه الشركة مقعدا فى مجلس إدارتها بعد شرائه 9% من الأسهم، مما جعله أكبر حملة الأسهم بها، لكن ماسك تخلى عن رغبته فى الوجود فى مجلس إدارة الشركة.

 

ياتى هذا بعد أن رفع أحد المستثمرين فى شركة "تويتر"، دعوى قضائية ماسك، لفشله فى الكشف عن حصته فى الشركة بحلول الموعد النهائى، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم". 

 

دعوى قضائية جماعية

ووفقا للدعوى القضائية، وفر ماسك حوالى 143 مليون دولار من خلال التزام الصمت بشأن حصته فى شركة "تويتر" وشراء المزيد من الأسهم بعد تاريخ الإفصاح المطلوب.

واقترح المدعي، مارك راسيلا، الذي رفع الدعوى ضد ماسك أمام محكمة فيدرالية في مانهاتن، رفع دعوى جماعية ضده لعدم الكشف عن شرائه للأسهم، للجنة الأوراق المالية والبورصات في الوقت المنتسب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية