رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"المرشدين السياحيين" تنعى مرشد اللغة الفرنسية شهيد حادث أتوبيس أسوان السياحي

حريق أتوبيس أبو سمبل
حريق أتوبيس أبو سمبل السياحي
Advertisements

نعت النقابة العامة للمرشدين السياحيين الراحلَ محمد كامل سليمان عبد المنعم والشهير بـ"محمد كوستا"، مرشد اللغة الفرنسية، والذي تُوفي أمس الأربعاء أثناء تواجده بصحبة الوفد السياحي في حادث تصادم أتوبيس سياحي بسيارة نقل في محافظة أسوان على طريق أبو سمبل/أسوان. 

وزارت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار، وأعضاء مكتب الوزارة بأسوان، مساء أمس الأربعاء، مصابي حادث تصادم حادث تصادم أتوبيس سياحي بسيارة نقل في محافظة أسوان على طريق أبو سمبل/أسوان، وذلك بأحد المستشفيات بالمحافظة للمتابعة والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأوضحت سامية سامي أن هؤلاء المصابين في حالة صحية جيدة، وأنهم يعانون من إصابات طفيفة، لافتة إلى أن هناك بعض الحالات التي تعافت تمامًا وغادرت المستشفى بسلام.

أتوبيس أبو سمبل

وأكدت على أن الوزارة تقوم بمتابعة دقيقة ومستمرة لحالة المصابين والتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة.

وتوجهت رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار، فور وقوع الحادث صباحا، إلى مدينة أسوان بناء على تكليف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، للمتابعة على أرض الواقع لتداعيات هذا الحادث، بجانب التنسيق مع الأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ وتسهيل أية إجراءات لازمة في هذا الشأن.
 

جامعة أسوان

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان: إن المستشفى الجامعى سخر جميع الإمكانيات المتاحة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة، وتم احتجاز المصابين فى قسم الفندقة بالمستشفى ومراعاه الحالة الأسرية لهم حيث بينهم عائلات، موضحًا أن جامعة أسوان ستشكل لجنة لمعاينة الطريق والبدء فى إجراء تطوير له حتى لا تتكرر تلك الحوادث، كما خصصت الجامعة مترجمين لمرافقتهم حتى يكون التعامل أسهل.
 

كما قال دكتور أشرف معبد، مدير مستشفيات أسوان الجامعى: إن المستشفى استقبل ١٤ منهم ٨ سائحين فرنسين و٦ بلجكيين، وجمعهم حالتهم الصحية مستقرة، والإصابات متنوعة ومنهم يستلزم لهم إجراء عمليات جراحية بسيطة، موضحًا أن أوجه الرعاية الطبية اللازمة تقدم لهم لحين خروجهم من المستشفى.

وانتقل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى المستشفى الجامعى للاطمئنان على الحالات المصابة بالحادث بإجمالى 14 سائح منهم 8 فرنسيين و6 بلجيكيين، رافقه خلالها العميد محمد البنا السكرتير العام المساعد، ومديرو الصحة ومستشفى أسوان الجامعى والإسعاف، ومركز عمليات المحافظة، ومن خلال غرفة عمليات متحركة قام المحافظ بالإشراف على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإسعافات الأولية للمصابين الذين تتراوح إصاباتهم ما بين كسور وكدمات وجروح سطحية.
 

كما تم إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة بعد نقلهم بواسطة 30 سيارة إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين بجانب الأدوية والمحاليل حيث تم تقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى الجامعى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية