رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للطلاب الوافدين.. شروط ورابط الاشتراك بمبادرة الإفطار في الجامع الأزهر

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر
Advertisements

يبحث العديد من الطلاب الوافدين في الأزهر الشريف، عن شروط وضوابط المشاركة في مبادرة "إفطار للطلاب الوافدين" بمناسبة شهر رمضان الكريم داخل الجامع الأزهر الشريف، والتي أعلنتها المشيخة اليوم بتوجيهات من الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

 

وحدد الجامع الأزهر ضوابط التقديم لـ "دعوات الإفطار" وهي كالتالي:

1- ضرورة التسجيل المسبق على رابط التقديم.

2- يتم فتح باب التسجيل بشكل يومي حتى اكتمال عدد دعوات الإفطار اليومية "ألف دعوة".

3- ضرورة الاحتفاظ برقم التسجيل، وإحضار إثبات الهوية.

4- لا يعتد إلا برقم تسجيل واحد لكل شخص، ولا يسمح باصطحاب مرافقين.

5- ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية عند الحضور والتعاون مع القائمين على المشروع.

مع العلم أن التسجيل سيتم بشكل يومي ولن يسمح بالحضور لغير المسجلين نظرًا لمحدودية الدعوات.

 

مبادرة إفطار الطلاب الوافدين

وسينظم الجامع الازهر ألف دعوة إفطار يوميًّا للطلاب الوافدين، من مختلف الجنسيات، على أن يكون التقديم للحصول على دعوات الإفطار من خلال التسجيل على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال هذا الرابط، حيث يحصل كل طالب على دعوة واحدة للإفطار داخل الجامع بعد التسجيل.

 

الجامع الأزهر 

وأقام الأزهر الشريف الجمعة  الماضية احتفالية كبرى بمناسبة مرور 1082 عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام، وذلك بحضور  الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وكوكبة من كبار علماء وقيادات الأزهر الشريف.

 

وتضمنت الاحتفالية مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات على مدار اليوم، تستهدف التعريف بتاريخ الجامع الأزهر، وهيئاته العلمية والتعليمية المختلفة، وأبرز شيوخه وعلمائه، ومواقف الأزهر من قضايا الأمة قديمًا وحديثًا، مع تقديم فقرات إنشاد وابتهالات دينية، وأفلام وثائقية عن «الأزهر والتجديد.. قصة أكثر من ألف عام»، وفي ختام اليوم ينظم الجامع إفطارًا جماعيًّا للمصلين.

وكان المجلس الأعلى للأزهر قد قرر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية