رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موسكو تهدد العواصم الغربية

سيرجي ريابكوف نائب
سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي
Advertisements

وجهت موسكو إنذارا شديد اللهجة للعواصم الغربية حال محاولة اعاقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والتي وصلت يومها الـ49. 

 روسيا 

وتوعدت روسيا الغرب بأنها "ستتصدى بشدة" لأي محاولات لإعاقة عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مهددة مرة أخرى باستهداف شحنات أسلحة تصل هذا البلد من خارج حدودها في تطور خطير بالعملية العسكرية من الممكن ان تصبح حرب عالمية.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف بحسب «روسيا اليوم»، في مقابلة نشرتها وكالة "تاس" اليوم الأربعاء أن موسكو تعتبر أي اتصالات كاملة النطاق مع الولايات المتحدة بخصوص أوكرانيا في الوقت الحالي "عديمة الجدوى"، محملا واشنطن المسؤولية عن "دعم الأطماع العدائية لنظام كييف بشكل متهور" ومواصلة ضخ أسلحة حديثة إلى أوكرانيا.

وقال: "مع ذلك، ندفع الأمريكيين وغيرهم من دول الغرب إلى إدراك أننا سنتصدى بشدة لأي محاولات لإعاقة عمليتنا العسكرية الخاصة وإلحاق أكبر ضرر ممكن بالقوات الروسية والتشكيلات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين".

قوافل الأسلحة الأمريكية 

وتابع: "نحذر من أننا نرى في قوافل الأسلحة التابعة لأمريكا وحلف الناتو خلال تحركاتها في الأراضي الأوكرانية أهدافا عسكرية مشروعة".

وأعلن الرئيس الامريكي جو بايدن ان الولايات المتحدة الأمريكية سترسل مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار تشمل مدرعات وناقلات جنود وطائرات هيلكوبتر وأنظمة مدفعية. 

وقال بايدن بحسب شبكة سكاي نيوز، تمت الموافقة على مساعدات عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار. 

بايدن 

واضاف بايدن: "المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا تشمل مدرعات وناقلات جنود".

 

واشار بايدن إلى ان المساعدات العسكرية ستكون حاسمة في ميدان المعرقة قائلا: المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا تشمل مدرعات وناقلات جنود وطائرات هليكوبتر وأنظمة مدفعية".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية