رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسماعيلية: الانتهاء من رصف طريق الصوامع أبو صوير خلال أيام

عمليات رصف طريق الصوامع
عمليات رصف طريق الصوامع
Advertisements

أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عن الانتهاء من رصف طرق الصوامع الواقع بالقرب من طريق ٣٦ الحربي، في مدينة أبوصوير، خلال أيام وذلك لسهولة نقل الأقماح إلى الصوامع تمهيدا لتشوينها وتخزينها بالصوامع. 

تغطية المجاري المائية  

ومن جهة أخرى تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، نشاط مديرية الطرق والنقل بالمحافظة لإنجاز ما تبقى من خطة العام المالي ٢٠٢١- ٢٠٢٢، بمراكز ومدن فايد، التل الكبير، أبوصوير، وقامت مديرية الطرق والنقل بناءا على توجيهات محافظ الإسماعيلية، بأعمال تغطية مجاري مائية بمركز التل الكبير.  


بالاضافة إلى إتمام أعمال التكاسي بالدبش لطريق السعدية بمركز ومدينة فايد، ومواصلة العمل في انشاء طريق الصوامع من طريق ٣٦ الحربى بمركز ومدينة أبوصوير. 

خطة العام المالي 

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، إن توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مشدده بسرعة الانتهاء من تنفيذ خطة العام المالي ٢٠٢١-٢٠٢٢، لتعظيم الاستفادة من موارد الدولة، وحتي يشعر المواطنين بثمار التنمية على أرض المحافظة.   

مطبات صناعية 

ومن جهة أخرى تقوم مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية  بداية من اليوم الاربعاء بعمل عدد من التجديدات والمطبات الصناعية الجديدة وذلك نظرا واستجابة لشكاوى المواطنين.  

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق والنقل بالإسماعيلية، علي اهمية ملف اصلاح وعلاج الشوارع المتهالكة، لما له من اضرار كبيرة علي المواطنين من المارة واصحاب السيارات ايضا، وتهديد حياتهم وهلاك السيارات وغيرها من الاضرار التي تهدد المواطن الاسماعيلي، لذا تولي المديرية اهتماما كبيرا بهذا الملف. 

إصلاح الطرق 

مشيرا إلي بداية اعمال المعالجة وإصلاح الطرق بشوارع  حي ثالث محافظة الإسماعيلية "صبري مبدي، شارع شبين الكوم،ومحيط نقابة الزراعين،امام مبني التامين الصحي القديم،". 

 

يأتي ذلك تنفيذا لخطة مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، نحو تطوير ورفع كفاءة الطرق داخل نطاق المحافظة وضواحيها. 

أكد المهندس أحمد الشيمى مدير عام مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية على أن مشروع رصف طريف "الإسماعيلية _ السويس " الزراعي يعد من أضخم المشروعات القومية التى تقوم بتنفيذها المديرية بالتعاون مع محافظة الاسماعيلية وتبدأ المرحلة الأولى منه بدأ من كوبرى الجلاء مرورا  بقرية أبو عطوة وقرية الضبعية ووصولا إلى قرية عين غصين.  

خدمة أهالى قرى فايد 

وأشار إلى إنه سوف يتم البدء في المرحلة الثانية من الطريق بدأ من  قرية عين غصين حتى قرية هويس سرابيوم، مؤكدا على أن هذا المشروع يخدم أهالى مركز ومدينة الإسماعيلية ومركز ومدينة فايد  وقراهم حيث أنهم يمثلون حوالى ثلث سكان محافظة الاسماعيلية. 

 

بدء أعمال بسط طبقة الاسفلت 

وكانت قد بدأت مديرية الطرق والنقل بالمحافظة تحت إشراف المهندس أحمد الشيمى ببسط الطبقة الاسفلتية من منطقة الدبابات بأبو عطوة لبر أيسر ترعة السويس وذلك بطريق "الإسماعيلية - السويس" الزراعى ( كوبرى الجلاء أبو عطوة )، بناءا على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتطوير شبكة الطرق الخارجية والداخلية والمحاور الرئيسية والفرعية.

و تابعت مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية، أعمال ربط القرى والتوابع بالطرق الرئيسية حيث تعمل المديرية الآن على تنفيذ أعمال إنشاء ورصف الطريق الموازى لخط السكة الحديد من قرية السعدية بإتجاه مدينة فايد لإحداث المزيد من السيولة المرورية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية