رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

A Small Light مسلسل جديد يحكي معاناة آن فرانك

آن فرانك
آن فرانك
Advertisements

اعلنت منصة المشاهدة الرقمية ديزني، عن إنتاجها مسلسل قصير جديد من بطولة الممثل الشاب "بيل باولي" و"ليف شرايبر" و"جو كول"، تحت عنوان  A Small Light.

وتدور أحداث المسلسل حول قصة "ميب جيز"، والتي يكون لها دور حاسم في إخفاء "آن فرانك" وعائلتها عن النازيين.

أسعار ديزني

وأعلنت منصة المشاهدة الرقمية الأمريكية ديزني عن أسعار اشتراكها في الشرق الأوسط، ومن المقرر أن تبدأ شبكة ديزني للمشاهدة في استقبال طلبات الاشتراك في ٨ يونيو المقبل، و‏ستحتوي مكتبة ديزني بلس على آلاف الساعات من المحتوى الفني من عدة شركات إنتاج من ضمنهم:

‏•Disney 
‏•Pixar 
‏•Marvel 
‏•Star Wars 
‏•National Geographic  
‏•Disney Television Studios 
‏•FX 
‏•Searchlight Pictures

مارفل والمثليون

وأصدرت استوديوهات مارفل الأمريكية بيانًا رسميًّا تؤكد فيه علي دعمها لمجتمع المثليين بأعمالها، وذلك كنوع من الاحتجاج على الرقابة في الدول العربية والصين، وروسيا، وماليزيا.

وأكدت شركة الإنتاج مارفل إدانتها بشدة جميع القوانين التي تنتهك حقوق الإنسان الأساسية لمجتمع (الميم)، وقالت انها تتعهد بمواصلة دعمهم من خلال أعمالها الفنية.

"الأبديون Eternals"

ومنعت عدد من الدول العربية والأجنبية منذ عدة أشهر عرض فيلم "الأبديون Eternals" بسبب مشاهد جنسية وعلاقة مثلية، واحتوى الفيلم على مشاهد لبطل خارق مثلي الجنس، وهو الأول من نوعه في هذه السلسلة.

وطالبت الدولة العربية، شركة الإنتاج حذف أحد المشاهد من الفيلم، التي تضمنت ظهور بطل يقبل شخصًا آخر من نفس جنسه، الأمر الذي رفضته الشركة، وتسبب في وقف العرض في تلك الدول، وجاء تمسك الشركة المنتجة بعدم حذف مشاهد من الفيلم، بعدما عبرت المخرجة كلوي تشاو، في عدة مقابلات، عن رغبتها في عدم تغيير أو حذف أي أحداث من الفيلم، خاصة أنها المرة الأولى التي تعرض فيها Marvel Studios، زوجين من نفس الجنس، وواحدة من المرات الوحيدة التي يتضمن فيها أي فيلم دعمًا صريحًا لمجتمع المثليين، الذي يضم كل أطياف المثليين بجميع أنواعهم.

Ms. Marvel 

ونشر الحساب الرسمي لشركة مارفل الإعلان الرسمي لمسلسل أول بطلة خارقة مسلمة في عالم مارڤل 'Ms. Marvel' المأخوذة من سلسلة الكتب الهزلية المصورة  الشهيرة، معلنًا عرض الحلقة الأولى للمسلسل يوم 8 يونيو القادم على منصة ديزني بلس.

مسلسل "السيدة مارفل" مأخوذ من قصة تحمل نفس الاسم، فازت بجائزة أفضل قصة مصورة لعام 2015، ويحكي عن أول بطلة خارقة مسلمة أمريكية من أصل باكستاني، تدعى "كامالا خان" تعيش في نيو جيرسي، وهي أشد المعجبين بكابتن مارفل، واكتشفت قواها الخارقة في عمر الـ16.

مسلسل 'Ms. Marvel' من بطولة الممثلة الكندية من أصل باكستاني إيمان فيلاني، وهو أول دور لها في عالم الفن، ويشاركها في بطولة المسلسل كل من أراميس نايت وساجار شيخ ومات لينتز وريش شاه، وتبلغ عدد حلقات الموسم الأول 6 حلقات.

ديزني وروسيا

وكان لمنصة المشاهدة الرقمية الأمريكية "ديزني" موقف حازم اتجاه الحرب الروسية على دولة أوكرانيا، فأعلنت “ديزني” وقف خدماتها بشكل كامل في روسيا، بعد إعلان منافستها منصة “نيتفلكيس” وقف خدمتها لتنضم إليهم بعد ذلك شركة الإنتاج الشهيرة سوني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية