رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول سيارة مصرية كهربائية.. رئيس جامعة القناة يشيد بفريق  SCU Racing 

 أول سيارة مصرية
أول سيارة مصرية كهربائية.
Advertisements

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن «رالي السيارات الكهربائية EVER 2022» هو أحد برامج مشروع ضخم تتبناه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويشمل تكوين تحالف وطني للتصنيع المحلي للصناعات المغذية في صناعة السيارات. 

وذلك لزيادة نسبة المكون المحلي، ونقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي وتجميع القدرات الوطنية المبعثرة في الداخل والخارج تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبتنظيم مركز الإبداع والإبتكار بجامعة عين شمس. 

مشاركة طلاب الجامعة 

جاءت مشاركة الطلاب بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود فؤاد عميد كلية الهندسة وإشراف تنفيذى الدكتور باسم الهادي السعيد أستاذ مساعد قسم الهندسة الكهربية والدكتور تامر نبيل يوسف أستاذ مساعد الهندسة الميكانيكية. 

وتابع "مندور" أن فريق SCU Racing شارك على مدار أربع سنوات فى تلك المسابقة منذ ٢٠١٨ اكتسب خلالها الخبرة والعلم التى يحتاجون إليها بداية من التصميم، وتصنيع العربية إلى  تشغيل سيارة كهربائية متكاملة بهدف تأهيل جيل من المهندسين المصريين القادرين على قيادة صناعة السيارات الكهربائية في ظل الاتجاهات الجديدة للعالم. 

اختيار فريق الجامعة 

مشيرًا إلى أن فريقنا تم اختياره ضمن  ٢٢ فريقًا ممثلين لـ٢٢ جامعة ومعهدا فنيًا مصريًا وكلية تكنولوجية، وقد تم اختيارهم عن طريق لجنة من رجال الصناعة في السوق المصري بخبرتهم في مجالات صناعة السيارات المحلية والصناعات الهندسية لإتاحة فرص التصنيع للفرق الأكفأ، وكانت جامعتنا ضمن الفرق التي تقدموا بالتصاميم النهائية للسيارات الكهربائية للمشاركة في المسابقة، بعد أن خضعوا لمرحلة التدريب الفني وورش العمل ومرحلة التصميم والمراجعات الفنية للموسم الجديد لرالي السيارات الكهربائية ٢٠٢٢. 

وحرص "مندور" على تقديم الشكر للفريق والقائمين على الإشراف والتدريب لما بذله من جهدًا كبيرًا للوصول إلى النهائيات. 

ومن جانبه أوضح الدكتور باسم الهادي أن المسابقة تنقسم إلى ثلاث  تراكات الأول autocross وحققت جامعة قناة السويس فيه المركز الثانى وفى التراك الثاني acceleration حققنا المركز الرابع
أما التراك الثالث  endurance فقد حدث خلاله عطل فني أدى إلى خروج الفريق من المنافسة.  

كما أعرب أعضاء فريق SCU Racing عن استفادتهم من المشاركة في الرالي بنسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ، مؤكدين أنهم سيواصلو العمل للحصول على مركز متقدم فى المرات القادمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية