رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أتلتيكو مدريد يرفض عقوبة يويفا ويلجأ للمحكمة الرياضية

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد
Advertisements

رفض نادي أتلتيكو مدريد الإسباني عقوبة الإغلاق الجزئي لأحد مدرجات ملعب "واندا متروبوليتانو" الذي يضم كحد أدنى 5 آلاف مقعد خلال مباراة مانشستر سيتي المرتقبة، التي تقام الأربعاء المقبل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

عقوبة يويفا

وفرضت اليوم الإثنين، لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" هذه العقوبة، بسبب السلوك العنصري لجماهير الفريق خلال مباراة الذهاب التي استضافها ملعب "الاتحاد" الثلاثاء الماضي، وسيطلب التعليق الاحترازي للعقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضي.

 

رفض أتلتيكو مدريد

ويرى حامل لقب الدوري الإسباني أنه من غير المناسب معاقبة 5 آلاف شخص بسبب فعل ارتكبه "شخصين أو 3 فقط"، مشيرا إلى صعوبة تنفيذ قرار الإغلاق الجزئي أمام هذا العدد من المقاعد قبل يومين فقط على المباراة، وبعد بيع جميع التذاكر.

 

تطبيق القرار

وبحسب قرار هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا الصادر اليوم الإثنين، فينبغي على أتلتيكو مدريد الإبلاغ بالقطاع الذي سيغلقه أمام الجمهور قبل مواجهة الأربعاء، والذي يجب أن يضم ما لا يقل عن 5 آلاف مقعد، كما ينبغي على النادي المدريدي كذلك رفع لافتة تحمل شعار "لا للعنصرية"، إلى جانب شعار يويفا.

 

وأعلن يويفا في 8 أبريل الجاري اتخاذ إجراء تأديبي بعد الأحداث التي وقعت في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بين "السيتزنس" و"الروخيبلانكوس" والتي انتهت بانتصار أصحاب الأرض بهدف دون رد.

 

التهم

وأشارت التهم الموجهة إلى أتلتيكو مدريد، والتي كنت هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط بصدد دراستها، إلى السلوك العنصري لجمهوره، وفقًا للأحكام الواردة في المادة رقم 14 من اللائحة الانضباطية لليويفا، وإلى إلقاء أغراض، بحسب المادة رقم 16 (2) (ب).

 

ينطلق الدور ربع النهائي في مرحلة الإياب لبطولة دوري أبطال أوروبا، غدا الثلاثاء، بعد أن أقيمت جولة الذهاب الأسبوع الماضي.

 

مهمة ليفربول سهلة

ويبدو أن لدى ليفربول المهمة الأسهل، بعد غد الأربعاء، حيث يلعب على ملعبه "أنفيلد" أمام بنفيكا، في إياب دور الثمانية، علما بأنه فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت بالبرتغال الأسبوع الماضي (3/1).

 

مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد

كما تغلب مانشستر سيتي في مباراة الذهاب على أتلتيكو مدريد (1-0)، لكنه سيخوض مباراة إياب صعبة في إسبانيا، في محاولة للوصول للدور قبل النهائي.

 

وعلى الأرجح سيواجه مانشستر سيتي، وصيف البطولة في الموسم الماضي، ريال مدريد في قبل النهائي، إلا إذا فشل الأخير في الحفاظ على الفوز الذي حققه على تشيلسي في مباراة الذهاب (3/1)، عندما يلتقيان غدا الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو.

 

بايرن ميونخ وفياريال

ويلتقي بايرن ميونخ الألماني مع ضيفه فياريال الإسباني، في مباراة الإياب، علما بأن مواجهة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا، انتهت بفوز أصحاب الأرض (1-0).

 

ومن المرجح أن يلعب الفائز من هذه المواجهة مع ليفربول، في الدور قبل النهائي.

 

وينافس مانشستر سيتي على التتويج بثلاث بطولات، فيما يسعى ليفربول لتحقيق الرباعية هذا الموسم، بعدما توج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وفي المقابل، يأمل بايرن ميونخ أن يستعيد توازنه، بعد الأداء السيئ الذي ظهر به أمام فياريال، في محاولة لإغراق الغواصات الصفراء في بافاريا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية