رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأنبا مكسيموس يوقع بروتوكولا لبناء كنيسة ضمن مشروع "معًا" لتطوير العشوائيات

الأنبا مكسيموس
الأنبا مكسيموس
Advertisements

 وقع نيافة الأنبا مكسيموس الأسقف العام لقطاع كنائس مدينة السلام والحرفيين بروتوكول تعاون، مع مؤسسة "معًا" لتطوير العشوائيات لإنشاء كنيسة باسم "السمائيين" لخدمة منطقة عزبة أبو قرن (سابقًا) ضمن مشروع تطوير العشوائيات.

يأتي هذا البروتوكول في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء كنائس في المجتمعات العمرانية التي يتم بناؤها أو تطويرها.

فيما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية،اليوم الاثنين نيافة الأنبا أرسانيوس أسقف إيبارشية الوادي الجديد والواحات والنائب البابوي لإيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ودير الشهيد مارمينا المعلق بجبل أبنوب.

وقدم الأنبا أرسانيوس عدة تقارير شاملة، رعوية وإدارية ورهبانية ومالية بخصوص إيبارشية أبنوب وتوابعها.

 وناقش قداسته كافة التفاصيل وذلك تمهيدًا  لترتيب لقاء لكهنة الإيبارشية، ولقاء آخر لرهبان الدير في القريب العاجل. 

بينما صلى نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف إيبارشية أبوقرقاص القداس الإلهي في دير الشهيد مارمينا بمنهري، التابع للإيبارشية، وشاركه مجمع الآباء الكهنة.

وعقب القداس عُقِد الاجتماع الشهري لمجمع كهنة الإيبارشية، الذي تناول خلاله نيافة الأنبا فيلوباتير العديد من الموضوعات التي تخص الخدمة كما أجاب على أسئلة واستفسارات الآباء الكهنة المشاركين في الاجتماع.

فيما زار نيافة الأنبا جوزيف الأسقف العام بأفريقيا، سفير مصر بالعاصمة الناميبية وندهوك وائل لطفي.

وشارك أسقف عام أفريقيا في الحفل الذي أقامه السفير المصري في منزله بمناسبة شهر رمضان.

فيما استقبل البابا تواضروس في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الشمالية، يرافقه عددًا من الآباء الكهنة من كهنة ثلاث من كنائس القطاع.

وكهنة شبرا الشمالية اللذين حضروا اللقاء، كهنة كنائس، السيدة العذراء والملاك ميخائيل بالخلفاوي، القديس مارمرقس والبابا أثناسيوس بشارع أحمد حلمي، السيدة العذراء والبابا كيرلس السادس بأغاخان.

وعرض كهنة الكنائس الثلاثة على قداسة البابا تواضروس الثاني، بعض المشروعات الخدمية الخاصة بكنائسهم.

بينما شهدت إيبارشية الزقازيق ومنيا القمح للأقباط الأرثوذكس، نشاطًا متنوعًا خلال الأيام الماضية، حيث كرم نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الإيبارشية، المجموعة الثانية من خريجي الجامعات والدراسات العليا، وكرم نيافته المجموعة الأولى منهم بإجمالى ٣٣٠ شابًّا وشابة.

كما قام بتخريج الدفعة العشرين من معهد الألحان والليتورجيا بالإيبارشية المكونة من ١٨ خريجًا مع تكريم هيئة التدريس.

فيما  أقيم حفل لمجمع كهنة الإيبارشية وزوجاتهم، وألقى نيافته خلاله كلمة عن واجبات الكاهن نحو زوجته وأسرته.

وفي سياق رعوي آخر رسم نيافته ٥٥ شماسًا على مجموعتين، الأولى لكنيسة السيدة العذراء والشهيد مار جرجس بكفر يوسف سلامة، والثانية لكنيسة السيدة العذراء ومار يوحنا الرسول بالزقازيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية