رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة المنيا تحرر 200 محضر لمنشآت غذائية مخالفة خلال مارس

وزارة الصحة
وزارة الصحة
Advertisements

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية وعلى منافذ البيع وكافة القطاعات الخدمية التي تقدم الخدمات للمواطنين، بجميع مراكز المحافظة، وذلك لإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية المعروضة للمواطنين.

 حملات تفتيشية ورقابية 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

قال الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الإدارة العامة للطب الوقائي" إدارة مراقبة الأغذية" نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية وذلك خلال شهر مارس الماضي حيث قامت فرق مراقبة الأغذية بالمرور على 428 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

 وكيل وزارة الصحة بالمنيا 

وأوضح وكيل الوزارة أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 200 محضر للمخالفات المضبوطة، تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية وغيرها.

 

من جانبه، قال الدكتور على قاسم، مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إنه تم إعدام 819 كيلو أغذية مختلفة و58 لتر من المواد السائلة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، بالإضافة إلى ضبط 25 طن من الدقيق لوجود شوائب و500 كيلو مكرونة لازدواج تاريخ الصلاحية، و1260 لتر عصائر بدون بيانات، و250 لتر خل، وتم سحب 676 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك بالإضافة إلى استخراج 1316 شهادة صحية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية