رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أسعار اللحوم.. اللحوم ترتفع في السوق العالمي 5%.. ومحليا تقود التضخم للارتفاع

اسعار اللحوم اليوم
اسعار اللحوم اليوم
Advertisements

شهدت أسعار اللحوم ارتفاعا ملحوظا في أسعارها بالأسواق في الفترة الأخيرة ومع حلول شهر رمضان المبارك في الأسواق المحلية وسجل سعر كيلو اللحوم البلدية في الأسواق نحو 170 و180 جنيها للكيلو.

وتأثرت الأسعار المحلية بارتفاع أسعار الأعلاف ووصول أسعار الأعلاف إلى 11000 ألف جنيه للطن مما أثر بشكل سلبي على الإنتاج وعلى الأسعار.

وشهدت أسعار اللحوم في البورصات العالمية زيادة وارتفاع كبير في أسعارها بنسبة وصلت الى 5% بحسب مؤشر الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

بينما ساهمت مجموعة اللحوم والدواجن في ارتفاع معدلات التضخم حيث ارتفعت أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (7.0%).

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن السبب الرئيسى في ارتفاع اللحوم والدواجن هو الأعلاف، وتثبيت سعر الأعلاف يساهم في ثبات أسعار اللحوم وعدم ارتفاعها بالصورة الجنونية والتي وصلت اليها في الأسواق الفترة الأخيرة.

أسعار اللحوم 

وسجل سعر لحم مكعبات سن طازة 1 كجم بسعر 154.95جنيه، وسجل كيلو لحم دوش كندوز طازة 1 كجم بسعر 145.95جنيه.

كيلو مفروم بقرى طازة 1 كجم بسعر 139.95جنيه، وبلغ كيلو كندوز مكعبات قليل الدسم بسعر 169.95 جنيه.

كيلو كندوز خضار سن بقرى 1 كجم بسعر 164.95 جنيه، وسجل كيلو كندوز مفروم بسعر 147 جنيها، بينما سجل كيلو كفتة سيخ بسعر 144.85 جنيه، وبلغ سعر كيلو بيف برجر بسعر 144.95 جنيه.

مؤشر الغذاء

سجلت أسعار الغذاء العالمية أعلى مستوياتها منذ بدء تسجيلها قبل 60 عاما، بحسب مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء، الذي قفز قرابة 13% في مارس، بعد ارتفاع إلى مستوى غير مسبوق في شهر فبراير.
ويتتبع مؤشر أسعار الغذاء التابع للأمم المتحدة أكثر السلع الغذائية تداولا، إذ يقيس متوسط أسعار الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر.

وارتفعت أسعار الزيوت النباتية بنسبة 23 % بينما ارتفعت أسعار الحبوب 17% والسكر 7 % واللحوم 5 %. وبالنسبة لمنتجات الألبان، التي كان تأثرها أقل بالحرب، فارتفعت بمقدار 3 % فقط.

وقبل الحرب، كانت أسعار السلع الغذائية بالفعل عند أعلى مستوياتها منذ عشر سنوات، وذلك بحسب مؤشر الأمم المتحدة، بسبب مشكلات في الحصاد العالمي.

وأدى ذلك إلى اشتعال أزمة تكاليف المعيشة التي تؤرق السياسيين وتثير تحذيرات من مشكلات اجتماعية في شتى أنحاء العالم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية