رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة 24 حالة بناء مخالف بمراكز ومدن الجيزة |فيديو

إزالة تعديات في الجيزة
إزالة تعديات في الجيزة
Advertisements

ازالت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة ٢٤ حالة بناء مخالف وتعديات علي الأراضي الزراعية بالعياط والبدرشين ومنشاة القناطر والحوامدية وابو النمرس والوراق.

وعلي جانب آخر كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مختلف رؤساء الأحياء على ضرورة تكثيف مجهودات رفع المخلفات على طول نهار رمضان  قبل وبعد الإفطار.

محافظة الجيزة


جاء ذلك خلال جولة ميدانية حيث قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتفقد أعمال تطوير وشوارع التحرير ومراد بأحياء الدقي وجنوب الجيزة للوقوف علي نسب تنفيذ الأعمال والتي تشمل رصف ورفع كفاءة الطريق والجزيرة الوسطى ودعم منظومة الإنارة والتشجير وأرصفة المشاة. 


كما شدد المحافظ رؤساء أحياء الدقي وجنوب بالمتابعة الدورية مع الشركات المنفذة لسرعة الانتهاء من الاعمال المتبقية. 

تكليفات محافظ الجيزة


وكلف المحافظ هيئة النظافة وحي جنوب بتقليم الأشجار للحفاظ علي الشكل الحضاري بشارع مراد مع تكثيف دوريات العمل لسرعة الانتهاء من تركيب أرصفة المشاة بشارع مراد بالمسار الملاصق لحديقة الحيوان. 


وحرص المحافظ علي متابعة حالة النظافة بالشوارع وتواجد ورديات العمل بصورة منتظمة.
رافق المحافظ خلال الجولة أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي، وطه عبد الصادق رئيس حي جنوب.


حملة تموينية
وكانت محافظة الجيزة تمكنت من ضبط 2371 قضية تموينية متنوعة الشهر الماضي بإجمالي مضبوطات حوالي 378 طنًّا، وذلك في إطار الحملات التي شُنت على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.


وكان كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطري، بشن حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومراجعة البيانات المدونة على السلع، ومنع صور الغش التجاري، والتلاعب في أسعار السلع الأساسية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار إلى أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.


وكشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة من العميد يحيى زغلول مدير مباحث التموين بالجيزة عن مجهودات الإدارة خلال الشهر الماضي، والتي شملت ضبط عدد من القضايا المتنوعة، ففي مجال الغش التجاري والتدليس، أسفرت الحملات عن ضبط ٨٩ قضية متنوعة بإجمالي مضبوطات نحو ٣٧٧ طنًّا، عبارة عن قمح ودقيق وأرز وسكر ومخللات ومطهرات وشيكولاته وزبدة فول سوداني وجبن وموتزاريلا وتوابل ومكسرات ومنتجات البان وصلصه وزيوت وخل تفاح وذرة وعصائر ومشتقات لحوم ودهون حيوانية ولحوم مجمدة ومفروم وغيرها، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغير مطابقة للمواصفات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية