رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أوسيتيا الجنوبية تستعد لإجراء استفتاء للانضمام إلى روسيا

أوسيتيا الجنوبية
أوسيتيا الجنوبية
Advertisements

أعلن رئيس إدارة المعلومات والتحليل فى الإدارة الرئاسية لأوسيتيا الجنوبية، يورى فازاجوف، في تصريحات أدلى بها اليوم السبت، أن  التحضير للاستفتاء على الانضمام إلى روسيا قد يكتمل فى شهر مايو أو يونيو المقبلين.


سبوتنيك


وقال يورى فازاجوف:" إنه تم تحديد تواريخ معينة مبدئيا ربما فى مايو أو يونيو، أعتقد أن الاستعدادات ربما ستكون قد انتهت في هذه الفترة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء سبوتنيك.
وكان رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية المعلنة من جانب واحد، أناتولى بيبيلوف، قد صرح الأسبوع الماضي بأن الهدف الاستراتيجي للبلاد هو الانضمام إلى روسيا، وسيتم اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة في المستقبل القريب.
وتعترف روسيا منذ عام 2008 باستقلال أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا، وهما منطقتان في جورجيا أعلنتا انفصالهما بعد أن خاضتا حربا قصيرة مع تبليسى.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد نددت، باتفاق روسيا مع قادة منطقة أوسيتيا الجنوبية الانفصالية في جورجيا يتعلق بتشكيل قوة عسكرية مشتركة، في عام 2018، وقالت إن الاتفاق يفتقر للصبغة القانونية.

وبحسب وكالة "رويترز" ذكرت الخارجية الأمريكية "موقف الولايات المتحدة بشأن أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية ثابت وهو دعم وحدة أراضي جورجيا ضمن حدودها المعترف بها دوليا".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية