رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة مباني عشوائية في محافظة الأقصر

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر
Advertisements

قاد العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر تحت إشراف اللواء محمود فاروق مساعد مدير أمن الأقصر والرائد سعيد شبل مأمور قسم شرطة الأقصر  بالإنابة والرائد أحمد جادو مدير مباحث بندر الأقصر، حملة مكبرة لتنفيذ إزالة عدد  " ٤ " مخالفات عبارة عن إقامة "حظائر وعشش" وتشوينات من البوص والخشب على أراضي زراعية.

محافظ الأقصر 

وأوضح رئيس مدينة الأقصر، أن الـ (٤) مخالفات قد تحررت لها محاضر وجميعها بحوض الرواج الغربي بمنطقة الجولي فيل بالأقصر بإجمالي مساحة ٩ قيراط و٢٤ سهم وتمت الإزالة حتى مستوى سطح الأرض.

شارك في الحملة حسن عبده رئيس منطقة حي جنوب ورجال الحي، والمهندس بيتر صادق خليل رئيس الوحدة الزراعية بالعوامية، والمهندس هاشم يوسف أحمد رئيس قسم حماية الأراضي بالإدارة الزراعية بندر الأقصر، والمهندس حمزة عبد الغني مهندس بالإدارة الزراعية، ومحمد عبده وسمير سعود نواب رئيس منطقة جنوب، وأشرف الشاطر مسؤول الإزالات ببندر الأقصر.

تعليمات مشددة 

في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظة الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة. 

وفي سياق منفصل وجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بضرورة حث المزارعين على أهمية توريد الأقماح التي يتم حصادها وبحد أدنى 12 أدرب عن كل فدان، وذلك في ضوء عدد من المزايا التي قررتها القيادة السياسية بزيادة 50 جنيه لكل أردب "150 كيلو " كحافز توريد بالإضافة الى 15 جنيه لكل أردب حافز تسويق، وذلك ضمن خطة الدولة لزيادة كميات القمح الذي يتم توريده لصالح وزارة التموين لإنتاج الخبز المدعم.

اجتماع الأقصر

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده بمقر ديوان عام المحافظة بحضور  محمد عبد الفتاح أدم  السكرتير العام للمحافظة، والدكتور  تامر صلاح مختار   وكيل وزارة التموين، والدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة، ومديري الإدارات الزراعية ورئيس قطاع الأقصر بشركة مطاحن مصر العليا، وعدد من الجهات المعنية، لمناقشة ومتابعة الإجراءات الخاصة بموسم توريد القمح المحلي ابتداءًا من أول أبريل 2022 والذي يستمر حتى 30 أغسطس 2022.

موسم حصاد القمح

وأكد محافظ الأقصر، خلال الاجتماع على التنسيق المستمر بين مديريات التموين والزراعة وكافة الجهات المعنية فيما يتعلق بموسم حصاد وتوريد القمح بهدف تحقيق المستهدف ومتابعة الإجراءات والتجهيزات التي من شأنها أن تيسر على المزارعين عمليات التوريد، موجها بالتنسيق بين مديرية التموين ومديرية الزراعة بشأن نقاط تجميع جديدة لتوفير الجهد والنقل على المزارعين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية