رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توقعات أسعار السلع خلال الفترة المقبلة.. تراجع الطماطم مع بدء العروة الجديدة.. انخفاض البانيه والبيض.. وزيادة سعر كحك العيد والبسكويت

السلع الغذائية المختلفة
السلع الغذائية المختلفة
Advertisements

شهدت اسعار السلع فى الأسواق ارتفاعا ملحوظا فى الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك فى الكثير من السلع من بينها الخضروات والفاكهة والدواجن والبانيه.

وارتفعت أسعار الخضروات حيث وصل سعر كيلو الطماطم إلى 20 جنيها فى الأسبوع الأول من شهر رمضان وبالتزامن مع فاصل العروات، بينما ارتفعت اسعار ورق العنب إلى 100 جنيه تقريبا فى بعض أسواق الجملة نتيجة لزيادة الطلب عليه فى أول أيام الشهر الكريم.

فى سياق متصل ارتفعت أسعار البانيه ووصل الكيلو الى 100 جنيه كما ارتفع سعر الدواجن الى 40 جنيه فى الأسواق المحلية كما وصل سعر كرتونة البيض إلى 60 جنيها فى الأسواق.

ومع اقتراب الاسبوع الاول على الانتهاء فإن أسعار بعض السلع تراجعت فى الأسواق من بينها كرتونة البيض والبانيه وورق العنب مع توقعات بانخفاض اسعار الطماطم، بينما ادى ارتفاع أسعار مداخلات الإنتاج المختلفة من الدقيق والسمن والسكر الى توقعات بارتفاعها.

 أسعار الطماطم 

وتوقعت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة ان تتراجع أسعار الطماطم داخل الأسواق خلال 10 ايام على الاقل من الآن.

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الطماطم ستتراجع بشكل تدريجى مع ارتفاع درجات الحرارة ومع بداية العروات الجديدة.

وأوضح" نائب رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، ان فاصل العروات هو السبب فى ارتفاع اسعار الطماطم داخل الاسواق بهذا الشكل، مشيرا الى ان اسعارها ستتراجع تدريجيا الايام المقبلة ولن تستمر على هذا الحال.

ولفت الى ان اسعار ورق العنب انخفضت فى الأسواق ووصل سعر الكيلو إلى 25 جنيه فى الجملة بعد ان كان يسجل 50 و60 جنيه جملة

أسعار الكحك والبسكويت

وتوقعت شعبة الحلوى بالغرفة التجارية بالقاهرة، ارتفاع أسعار الكعك والبسكويت الذي يقبل المصريون على شرائه في عيد الفطر المبارك.

وقال عبد الله إمام، عضو شعبة الحلوى بالغرفة التجارية، إن ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج لها تأثير على ارتفاع أسعار الكعك والبسكويت فى عيد الفطر.

وأوضح أن أسعار الكعك والبسكويت ستتأثر بارتفاع أسعار الدقيق والسمن، إضافة إلى السكر الذي شهدت الفترة الأخيرة قفزة في أسعارة بالأسواق وصلت نسبتها إلى 25 %.

وأضاف فى تصريحات خاصة: رغم أن موسم البنجر يأتى بالتزامن مع حلول رمضان والعيد، لكن لن يكون له تأثير كبير في في خفض أسعار الكعك والبسكويت خاصة وأن معظم محال الحلويات بدأت تستعد لعرض هذه المنتجات التي تعد عادة سنوية للمصريين.

 اسعار البيض والبانيه

وسجل كيلو الدواجن البيضاء سعرا يتراوح ما بين 37 إلى 38 جنيها للكيلو داخل المزارع، وتصل إلى المستهلك في محلات الدواجن في أغلب المناطق بسعر 41 و42 جنيها، ومن المتوقع ان يشهد البيض تراجعا خلال الفترة المقبلة. 

كما سجل كيلو الدواجن البلدي سعرا يتراوح ما بين 35 و36 جنيها وتصل إلى المستهلك بسعر 40 جنيها.

وسجلت كرتونة البيض الأحمر سعرا يتراوح ما بين 50 إلى 50.50 جنيها، وتصل إلى المستهلك بسعر 55 جنيها.

وتراجعت اسعار البانيه من 100 جنيه للكيلو الواحد فى بداية رمضان الى 85 جنيه للكيلو بعد اسبوع من بداية رمضان ومن المتوقع ان يشهد البانيه تراجعا جديدا خلال الفترة المقبلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية