رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تعليق لـ جادا سميث على صفعة زوجها في الأوسكار

ويل سميث وزوجته
ويل سميث وزوجته
Advertisements

أكدت جادا سميث في أول تصريح لها بعد واقعة صفع زوجها الممثل ويل سميث للممثل الكوميدي ويل سميث، أن المرأة لا تحتاج إلى رجل لحمايتها.

 

وقالت جادا في تصريحات صحفية: "تمنيت لو أن ويل لم يضرب كريس لأني امرأة تستطيع الدفاع عن نفسها ولا أحتاجُ إلى أحدٍ أن يدافع عني".

 

Sony

أعلنت شركة سوني للإنتاج توقف تصوير فيلم ⁦‪Bad Boys4‬⁩ بشكل مؤقت، بسبب حادثة صفع بطل الفيلم ويل سميث لكريس روك في حفل الأوسكار ٢٠٢٢.

 

وكشف موقع هوليوود ريبورتر، أنه على الرغم من استلام ويل سميث بطل فيلم Bad Boys4، ٤٠ صفحة من سيناريو الجزء الجديد إلا أن شركة الإنتاج أعلنت توقف العمل إلى الفيلم، ولم تحدد وقت عودة العمل.

 

نيتفليكس

بعد إعلان شركة Sony إيقاف فيلمها مع ويل سميث بساعات قليلة، أعلنت منصة المشاهدة الرقمية شبكة نتفليكس قرار مماثل وأكدت وقف تصوير فيلم ويل سميث القادم Fast and Loose.

 

رد الأوسكار

في أول رد للأوسكار عن إعلان الممثل الأمريكي ويل سميث استقالته من الاكاديمية بعد صفعه للممثل الكوميدي ويل سميث، قال رئيس الأكاديمية "ديفيد روبين": "لقد تلقينا وقبلنا إلغاء عضوية ويل سميث وسنواصل المضي قدمًا في إجراءاتنا التأديبية ضده لانتهاكه معايير السلوك بالأكاديمية، قبل اجتماع مجلس الإدارة القادم المقرر عقده في 18 أبريل".
 

استقالة ويل سميث

أعلن ويل سميث في بيان أنه قرَّر الاستقالة من أكاديمية الأوسكار بعد صفعه الفكاهي كريس روك خلال احتفال توزيع الجوائز.

 

وكتب "سميث" في البيان الذي نشرته مجلة فارايتي المتخصصة: "لائحة الأشخاص الذين جرحتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والكثير من أصدقائي وأحبائي الأعزاء، وجميع الذين كانوا حاضرين والجماهير العالمية في المنازل".

 

وأضاف الممثل البالغ الثالثة والخمسين: "أستقيل من عضويتي في أكاديمية فنون السينما وعلومها، وسأقبل أي عواقب يراها مجلس الإدارة مناسبة".

 

وذكرت الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها، الجهة القائمة على جوائز الأوسكار، أنها طلبت من ويل سميث مغادرة حفل توزيع جوائز الأوسكار إثر صفعه لروك لكنه رفض.

 

وقالت الأكاديمية في بيان: "لقد طلبنا من سميث أن يغادر الحفل لكنه رفض، وكان بإمكاننا التعامل مع الموقف بشكل مختلف"، بحسب ما أوردت وكالة "فرانس برس".

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، نقلًا عن مصادر حضرت الحفل، أن رئيس الأكاديمية، ديفيد روبين، ومديرتها العامة، داون هادسون، هما مَن أبلغا سميث بضرورة مغادرة الحفل، لكنه رفض.

 

وأعرب المسؤولان في الأكاديمية عن غضبهما إزاء الصفعة، ووصل الأمر إلى الصراخ والمشادات الكلامية مع الممثل الأميركي خلف الكواليس، بعد وقوع الحادث.

 

وقال مجلس إدارة الأكاديمية بأنه باشر الأربعاء النظر في "الإجراءات التأديبية الواجب اتخاذها ضد ويل سميث لانتهاكه سياسات الأكاديمية، بما في ذلك الاتصال الجسدي غير المناسب، والسلوك المسيء أو الخطير، وتقويض نزاهة الأكاديمية".

 

وأوضح البيان أن مجلس الإدارة سيقرر خلال اجتماع سيعقد في 18 أبريل الجاري ما إذا كان سيتخذ "إجراءً تأديبيا" ضد النجم الهوليودي وطبيعة هذا الإجراء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية