رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء الإيطالي: حظر الغاز الروسي ليس مطروحا الآن

رئيس الوزراء الإيطالي
رئيس الوزراء الإيطالي
Advertisements

أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، أنه إذا كان هناك توافق بشأن وقف إمدادات الغاز من روسيا فإننا سنلتزم بحسب شبكة سكاي نيوز. 

 

رئيس الوزراء الإيطالي 

وأضاف دراجي: "لدينا ما يكفي من الغاز حتى نهاية شهر أكتوبر"، لافتًا إلى أن حظر الغاز الروسي ليس مطروحًا الآن ولا نعلم إذا كان سيطرح.

 

وكان البيت الأبيض أقر حزمة جديدة من العقوبات الكاملة على مصرفي سبيربنك وألفا الروسيين جراء الحرب الدائرة بين موسكو وكييف. 

 

عقوبات على سيبربنك وألفا

وأصدر البيت الأبيض قرارًا بحسب شبكة سكاي نيوز يقضي بفرض عقوبات كاملة على مصرفي سبيربنك وألفا في موسكو. 

 

وقال مسؤول في البيت الأبيض سيتم: حظر الاستثمار في روسيا من قبل "أي شخص أميركي"، مشددًا على فرض عقوبات على شركات مملوكة للدولة الروسية بما في ذلك الطائرات وبناء السفن.

 

كما أصدر البيت الأبيض قرارًا يقضي بفرض عقوبات على ابنتي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزوجة وزيرة الخارجية الروسي لافروف وابنته.

 

وأعلن مسؤول في البيت الأبيض: فرض عقوبات على ابنتي بوتن وزوجة لافروف وابنته.

 

وناقش الاتحاد الأوروبي في وقت سابق فرض عقوبات على ابنتي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفق مصادر مطلعة، بعد مزاعم عن قتل الجنود الروس المنسحبين مدنيين أوكرانيين.

 

عائلة بوتين

وتضم القائمة المقترحة، التي تحتاج موافقة حكومات أوروبية وقد تتغير قبل صدورها، عشرات آخرين، بينهم شخصيات سياسية وأقطاب أعمال وأسرهم وعدد من مروجي الدعاية.

 

ويعد فرض عقوبات على ابنتي بوتين، كاتيرينا وماريا، خطوة رمزية إلى حد كبير حيث لم يتضح إذا كانت لهما أصول خارج روسيا، لكنها تفرض للفت انتباه الرئيس.

يذكر أن حياة ابنتي بوتين تكتنفها السرية، ولديهما اسمين مختلفين قبل الزواج ولم يؤكد الكرملين اسميهما أو ينشر صورهما بعد بلوغهما سن الرشد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية