رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

باحث بطب نيويورك يكشف أفضل طرق محاربة مرض السرطان

الالتهابات واستفزاز
الالتهابات واستفزاز الخلايا يسبب السرطان
Advertisements

كشف الدكتور وليد شوقي، الباحث بكلية الطب جامعة نيويورك، عن السبب الرئيسي الذي يؤدي للإصابة بمرض السرطان، وأفضل طرق لمحاربة هذا المرض الخطير، مؤكدًا أن السرطان يحدث بسبب استفزاز الخلايا، التي تبدأ بدورها فى زيادة عددها لتقاوم الاستفزاز، وعند فشلها تفقد السيطرة فتنتج آلاف الخلايا وتنتشر بالجسم.

أسباب مرض السرطان

وكتب وليد شوقي تدوينة على الفيس بوك "السرطان... الفكرة فى حدوث السرطان هو استفزاز الخلايا فتبدأ فى زيادة عددها لتقاوم هذا الاستفزاز وعندما تفشل فى المحاوله تفقد السيطرة على تكاثرها فتنتج الالاف الخلايا التى تفقد العضو وظيفته وتسيطر على تغذية الخلايا المجاوره لتتغذى هى وتنتشر بسرعه بالجسم."

وقال "ما معنى استفزاز الخلايا وامثلته. تعرض الخلايا لالتهاب لفترات طويلة عن طريق عدوى مزمنه او تعرضها لحمض لا تحتمله او حراره لا تحتملها او جرح واحتكاك مزمن او هرمون اكثر من اللازم."

وأضاف "مثلا التدخين الهواء الساخن والمواد المسرطنه داخله. مثلا سنه مكسوره لسنوات تحتك باللسان دون تدخل. مثلا شراب السوائل وهى ساخنه جدا لدرجة الغليان لفترة طويله. مثلا التهاب الكبد بالتهاب فيروس بى او سى الكبد الوبائى يستفذ خلايا الكبد. مثلا الاصابة بالبلهارسيا. مثلا تعرض الجسم للمواد المسرطنه."

محاربة مرض السرطان

وعن علاج السرطان قال "اذا استطعنا علاج المشاكل فى اولها وقبل الوصول لمرحلة السرطان ترجع الخلايا لوضعها قبل الاستفزاز الذى حدث. وهذا افضل طريق لمحاربة هذا المرض الخطير."

وفي تدوينة سابقة عن سبب سرطان المريء قال وليد شوقي "للاسف الكثيرين لا يستمتعون بالمشروبات إلا اذا كانت ساخنه جدا جدا ساشرح لك كيف يؤدى هذا الى سرطان المرئ." 

وقال "ابحاث كثيره اثبتت ان الذين يشربون مشروبات حرارتها اكثر من 65 درجة سيلزيه هم الاكثر عرضه لسرطان المرئ."

وأضاف وليد شوقي "الاغشية المخاطيه المبطنه للمرئ اغشية رقيقه وخلاياها لا تحتمل الحرارة العاليه لذا عند تعرضها للحرارة العاليه بشكل متكرر تبدأ فى زيادة عددها لتقاوم ثم تفشل فتبدأ بتغيير نوعها وتحورها لتصبح مثل نوع الخالايا المكون للجلد ويزداد التحور الى ان تصل لسرطان."

ونبه شوقي قائلًا: "احذر وتوقف عن هذه العاده ولا تقلق ان كنت تمارسها حاليا لا تحتاج لعمل اى شئ سوى الابتعاد عن هذه العاده."

وأكد أن خطر الإصابة بسرطان المريء سيزول فور التوقف عن شرب المشروبات الساخنه جدا، وسيزول الخطر فور ايقافها. أما شرب السوائل الدافئه أقل من 65 درجة سيليزيه لا تمثل خطرًا.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية